تستمع الآن

6 أفلام مناسبة لـ”الكريسماس”.. “Home alone” ليس من بينها

الأربعاء - ٢٧ ديسمبر ٢٠١٧

يحتفل العالم بأعياد “الكريسماس”، حيث تنتشر مظاهر الاحتفالات في الشوارع والميادين الرئيسية، حيث تنتشر الزينة الخاصة بأعياد الميلاد، والتي تتميز بالألوان الأخضر والأحمر والذهبي أو الفضي، حيث يسعى عدد كبير من المصريين لالتقاط الصور التذكارية معهم.

“الكريسماس” مناسبة خاصة، حيث تعرض قنوات الأفلام عددًا كبيرًا من الأفلام المرتبطة في أذهان المشاهدين بـ”أعياد الميلاد”، خاصة الفيلم المشهور “Home Alone”.

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز 6 أفلام مناسبة لقضاء ليلة الكريسماس داخل المنزل بعيدًا عن السلسلة الأشهر في العالم “Home Alone”، بعيدًا عن صخب الشوارع والزحام المروري:

Elf

الفيلم ينتمي إلى فئة الكوميديا الخيالية، وهو الأنسب للكريسماس، من بطولة: ويل فاريل، وزوي ديشانيل، وبيتر دينكليدج.

تدور قصة الفيلم، عن “بادي” الذي ينشأ في القطب الشمالي عقب تسلله لحقيبة “سانتا كلوز” عشية ليلة الميلاد وهو طفل رضيع، حيث تربي على أنه قزم ينتمي إلى عائلة “سانتا”.

وتحدث مفارقات عندما يصبح رجلا بالغًا تجبره على العودة إلى نيويورك مرة أخرى بهدف رؤية عائلته الأصلية، ما يتسبب في وقوع العديد من المواقف الكوميدية.

Grinch

فيلم يعد من أقوى أفلام الكوميديا والفانتازيا، وأنتج عام 2000، وأخرجه رون هوارد، وبطولة جيم كاري، وتايلور مومسن، وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل مكياج عام 2001.

تدور أحداث الفيلم، حول أرض سحرية تدعى “هوفيل” ويعيش فيها كائنات متحولة تشبه في شكلها وطباعها البشر، حيث يحبون “عيد الميلاد”، ويحيون تلك الليلة كل عام.

ويعيش “جرينش” صاحب الشكل غريب الأطوار خارج أرض “هوفيل”، وهو يكره عيد الميلاد، ويحاول خلال أحداث الفيلم أن يسرقه من “الهوز” الذي يحمل كراهية لهم، وسط أحداث ومفارقات كوميدية.

The Santa Clause

فيلم كوميدي خيالي، من بطولة تيم آلن، وويندي كروسان، ومن إخراج جون باسكوين عام 1994، وتدور أحداثه عن مقتل “سانتا كلوز” على يد سكوت كليفين، والذي يقوم بدوره “آلن”، حيث يلجأ لأن يحل محله مع اقتراب الكريسماس.

وعند تقمص شخصية “سانتا” يقع سكوت في العديد من المفارقات والمتاعب والمغامرات، حيث حقق الفيلم نجاحًا باهرًا في دور العرض حيث حقق 189 مليون دولار.

A Christmas Carol

إذا كنت من عشاق أفلام الأنيميشن فإن A Christmas Carol هو الأنسب لك.

الفيلم الذي طرح في دور العرض السينمائي عام 2009، من بطولة جيم كاري، وداريل سابارا، وستيف فالنتين، وإخراج روبرت زيميكس، وهو إعادة إنتاج لرواية الكاتب الكبير “تشارلز ديكينز”.

تدور الأحداث حول رجل إنجليزي ينتمي إلى العصر الفيكتوري، ويواجه أشباح أعياد الميلاد من الأزمنة المختلفة، والتي تحاول أن تدخل العطف إلى قلبة وتجعل حياته أفضل.

وبلغت تكلفة الفيلم 200 مليون دولار، إلا أنه حقق إيرادات بلغت 325 مليون دولار.

Miracle On 34th Street

تدور أحداث الفيلم الذي عرض عام 1994، عن “سانتا كلوز” والذي يعد رمزًا للإنسانية التي تتضمن الخير والإيمان، حيث تكون مهمة “بابا نويل” أن يجلس في محل لعب أطفال ويستمع ويتحدث مع الأطفال أصحاب الإعاقة السمعية والكلامية.

الفيلم له أكثر من إصدار، حيث أعيدت القصة أكثر من مرة بأكثر من فنانين، وبدأت في 1946، وانتهت بالإصدار الأخير عام 1994، وهو من بطولة إليزابيث بيركنز.

Love Actually

الفيلم ينتمي إلى فئة الرومانسية، من بطولة هيو جرانت، وكولين فيرث، وليام نيسون، وطرح عام 2003.

تدور الأحداث في يوم واحد، وهو يوم الكريسماس في لندن، وسط 8 قصص معقدة من الناحية العاطفية، ويحاولون حل تلك المشاكل في أجواء رومانسية.

ورشح Love Actually، لجائزتي جولدن جلوب كأفضل فيلم كوميدي وأفضل سيناريو.

تكلفة الفيلم بلغت 40 مليون دولار، إلا أنه حقق مكاسب خيالية حيث بلغت 246 مليون دولار على مستوى العالم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك