تستمع الآن

40 “أتوبيس بدورين” لتقليل الزحام في القاهرة

الأحد - ٢٤ ديسمبر ٢٠١٧

أعلن محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، إدخال الأتوبيسات ذات الطابقين للمرة الأولى في أسطول النقل العام، بدءًا من العام الجديد.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأحد، فإن محافظ القاهرة أشار إلى أن الدفعة الأولى ستبدأ بـ 12 أتوبيسًا، حيث من المقرر الدفع بـ 40 أتوبيسًا على مدار العام.

وقال عبدالحميد، إن الأتوبيس يبلغ سعته 70 راكبًا، وسيتم توزيعه على الخطوط التي تشهد كثافة عالية بهدف تقليل الكثافة المرورية في تلك الخطوط المزدحمة.

وشدد على أن عام 2018 سيشهد طفرة في هيئة النقل العام، حيث وقعت عقود لتوريد 130 أتوبيسا جديدا تعمل بالغاز الطبيعي، وبلغت قيمة العقود نصف مليار جنيه.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه سيدخل في الخدمة 150 ميني باص، بجانب توفير قطع غيار بتكلفة 120 مليون جنيه لسرعة مواجهة أي طوارئ قد تحدث.

وكشف عن الاستمرار في استكمال منظومة التتبع الإلكتروني لسيارات النقل العام عن طريق تتبع الأتوبيسات والسيارات بهدف إحكام السيطرة على السائقين ومعرفة مدى التزامهم بالخطوط المقررة لهم، مؤكدًا دخول 200 أتوبيس تابع للهيئة من إجمالي 1000 لخدمة التتبع الإلكتروني.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك