تستمع الآن

دويتوهات 2017.. “الشعبي” يسيطر على مزاج المصريين ويتفوق على “الرومانسية”

الثلاثاء - ١٢ ديسمبر ٢٠١٧

عام حافل بالعديد من الأعمال الفنية المتميزة، شمل تعاون فني بين أغلب الفنانين العرب الأكثر شهرة في الشرق الأوسط، ووصلت نسبة مشاهدات بعضها على موقع “يوتيوب” أكثر من 50 مليون مشاهدة.

2017 شهد أعمال ضخمة بين فنانين عمالقة معظمها كان موسيقى تمهيدية لأفلام سينمائية، وعلى الرغم من ذلك فقد حققت نجاحًا كبيرًا لم نعهده من قبل، الأمر قد يعود إلى طفرة في التصوير أو في الفنانين الذين يؤدونها.

ونبرز في التقرير التالي، أبرز “دويتوهات” بين الفنانين والتي شهدها عام 2017:

الكيف

كيف تناقش قضية المخدرات في أغنية لا تتعدى 4 دقائق وتلقى نجاحًا مدويًا؟.. تلك المعادلة التي تبدو صعبة بعض الشيئ حققها فريق كايروكي الغنائي الذي استطاع بالاستعانة بالمطرب الشعبي طارق الشيخ أن يتطرق لهذا الأمر.

“سيجارة جابت جوان وجوان جاب حباية.. حباية جابت شريط وابتدت الحكاية”.. كوبليه شهير تغنت به الفرقة التي اهتمت مؤخرًا بمشاكل الشباب خاصة الأمور الحياتية من مشاكل الزواج أو البطالة أو المخدرات.

استطاعت الأغنية أن تحصد مشاهدات على موقع الفيديوهات الأشهر عالميًا “يوتيوب”، تتعدى 51 مليون مشاهدة رغم أن الألبوم لم يطرح في الأسواق لمشاكل في الرقابة.

أغنية “الكيف”، من كلمات أمير عيد، وألحان وتوزيع كايروكي، وإنتاج موسيقى ميكساج شريف مصطفى، وجاءت ضمن ألبوم “نقطة بيضا”.

من ورا الشبابيك

تعاون فني جديد جمع بين الفنان تامر حسني والفنانة اللبنانية إليسا من خلال أغنية “من ورا الشبابيك”، والتي تعد الأغنية الدعائية لفيلمه الذي عرض في موسم عيد الفطر الماضي “تصبح على خير”.

وحققت الأغنية نسبة مشاهدات تعدت 21 مليون مشاهدة على موقع “يوتيوب”، حيث استطاعت أن تحقق نجاحًا باهرًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

أغنية “ورا الشبابيك” من كلمات: الشاعر الغنائي محمد جمعة، وألحان أحمد محيى، وتوزيع يحيى يوسف، وتم تسجيلها في بيروت.

اعترف

أمال ماهر وماجد المهندس.. دويتو أثبت نجاحه في الوطن العربي، أغنية كتبها الشاعر السعودي تركي آل شيخ، حيث صورت على طريقة الفيديو كليب، وحققت مشاهدة على موقع “يوتيوب” أكثر من 2123 مليون مشاهدة.

دويتو “اعترف” تم تسجيله في استوديو “رومانتيك” بين القاهرة ودبي، وقام بعمل المكساج والماسترينج جاسم محمد، وهو أول دويتو غنائي يقدمه ماجد المهندس مع عنصر نسائى، لتكون البداية مع آمال ماهر.

شر وخير

الأغنية الرسمية لفيلم “الخلية” للفنان أحمد عز، والذي عرض في موسم عيد الأضحى الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا.

وحصلت الأغنية على جائزة أفضل أغنية فيلم لعام 2017، في استفتاء مجلة “دير جيست”، التي أعلنت جوائزها النهائية الخاصة بالتلفزيون والراديو والموسيقى.

ويشارك في الخلية: محمد ممدوح، وأمينة خليل، وسامر المصري، وريهام عبدالغفور، وسيناريو وحوار صلاح الجهيني، وقصة وإخراج طارق العريان.

ياللي

غنت الفنانة التونسية الكبيرة لطيفة، مع الفنان الشعبي أحمد شيبة لأول مرة في حياتها الفنية، من خلال عمل فني حمل اسم “ياللي”.

أغنية “ياللي”، من كلمات محمد هلال، وألحان عصام كاريكا، وتوزيع باسم منير، وحققت 3 ملايين مشاهدة على موقع “يوتيوب”.

وتحدثت لطيفة عن الأغنية في تصريحات صحفية، قائلة: “كنت مترددة وأنا بغني شعبي للمرة الأول”، موضحة أن فكرة الأغنية الجديدة كانت سببًا في قبولها”.

3 دقات

سيمفونية غنائية صيفية رائعة.. بطلها الفنان الشاب أبو والفنانة الكبيرة يسرا، استطاعت هذه الأغنية أن تصبح حديث الساعة في مصر والوطن العربي نظرًا لكلماتها الرومانسية بجانب مشاركة عدد كبير من نجوم الفن فيها.

الأغنية التي كتبها السيناريست تامر حبيب، حققت نجاحًا مدويًا في مصر، حيث بلغت نسبة مشاهداتها على موقع “يوتيوب” 46 مليون مشاهدة.

الكليب تم تصويره خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، وشارك به عدد من النجوم مثل: شيرين رضا، وعزت أبو عوف، وتامر حبيب، ونبيل عيسى، وأحمد مالك، وعمر السعيد، وجميلة عوض، وسلمى أبو طالب، والمخرج عمرو سلامة، وأحمد داش.

أغنية “3 دقات” ضمن ألبوم “أبو” الجديد الذي يحمل اسم “شربات 2017” ويضم 10 أغنيات متنوعة ويستعد لطرحه خلال الفترة المقبلة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك