تستمع الآن

أقوى 10 أفلام تربعوا على عرش شباك تذاكر هوليوود في 2017

الثلاثاء - ٢٦ ديسمبر ٢٠١٧

حققت بعض الأفلام العالمية، خلال عام 2017 نجاحا باهرا، وإيرادات عالية تعدت المليارات وتنتمي ثلاثة من الأفلام الخمسة الأعلى إيرادات لعام 2017 حتى الآن لأفلام الأجزاء، وتدور هذه الأفلام في عالم خيالي تمامًا، لكنه مألوف لمُشاهد السينما المنتظّم، فبينها أبطال سباقات السيارات في الشوارع، و”الرجل العنكبوت”، ونرصد إليكم في هذا التقرير أكثر الأفلام، التي نالت إعجاب الجماهير خلال عرضها في دور السينما.

وجاء في المرتبة الأولى فيلم “الجميلة والوحش” Beauty and the Beast، ووصل مجموع أرباحه من العروض العالمية مليارا و263 مليون دولار، وبلغت تكلفة إنتاجه 160 مليون دولار.

الفيلم يعد إعادة إنتاج لواحد من أهم أفلام الرسوم المتحركة الكلاسيكية من خلال التصوير الحي، ويدور حول علاقة الحب الخرافية بين أمير في هيئة وحش “دان ستيفنز” وامرأة جميلة تقع في غرامه “إيما واتسون”.

وتلاه فيلم The Fate of the Furious أو الجزء الثامن من سلسلة أفلام “السرعة والغضب” بمجموع أرباح عالمية بلغ مليارًا و235 مليون دولار، وبلغت تكلفة إنتاجه 250 مليون دولار.

وتبدأ أحداث الجزء الجديد، بعدما استعاد الجميع نمط الحياة الهادئة، ولكن تتمكن إمرأة غامضة تدعى “سيفير” (تشارليز ثيرون) من إغواء “دوم” (فين ديزل)، وتورطه في أمر لا يتمكن من الفرار منه، ويضطر لخيانة “هوبز” (دواين جونسون)، ويقود ذلك إلى دخولهم السجن.

وفي المرتبة الثالثة، جاء فيلم “أنا الحقير” Despicable Me 3 بمجموع أرباح عالمية بلغ مليارًا و31 مليون دولار، فيما بلغت تكلفة إنتاجه 80 مليون دولار.

قصة الفيلم تدور في إطار من الإثارة والمغامرة حول الشرير خفيف الظل (جرو) الذي يدخل في هذا الجزء الجديد، في مواجهة جديدة مع (بلتازار برات) الذي كان فيما سبق نجمًا شهيرًا خلال فترة الطفولة ويصير مهووسًا بشخصية كان قد قام بتمثيلها خلال فترة الثمانينات، وخلال هذه المواجهة يلتقي جرو صدفة بـ(درو)، شقيقه التوأم المفقود منذ سنوات طويلة، ويقرر التحالف معه في عملية سطو على ماسة قام برات بسرقتها.

واحتل المركز الرابع فيلم “الرجل العنكبوت: العودة للمنزل” Spider-Man: Homecoming بمجموع أرباح عالمية بلغ 879 مليون دولار، وبلغت تكلفة إنتاجه 175 مليون دولار.

ويعد الجزء الـ 16 بسلسلة أفلام مارفيل السينمائية، وقصة الفيلم تدور في إطار من التشويق والإثارة، بعد أحداث فيلم “كابتن أمريكا:الحرب الأهلية” الذي صدر عام 2016، حيث يعود الشاب بيتر الرجل العنكبوت إلى الروتين اليومي الطبيعي، ساعياً للموازنة بين حياته البطولية حياته في مدرسته الثانوية، ومنصرفًا بالأفكار التي تثبت لنفسه أنه أكثر من مجرد الصديق الودود لأبطال مارفل، ولكن عندما يظهر “النسر” كعدو جديد، سيصبح كل شيء مهم لدى بيتر عرضة للتهديد.

وفي المركز الخامس، جاء فيلم “المحارب الذئب” أو Wolf Warrior بمجموع أرباح عالمية بلغ 870 مليون دولار، وتكلفة إنتاج بلغت 30 مليون دولار، ويحكي عن محارب القوات الخاصة الصينية الشهير، الذي يستقر في حياة هادئة ومستقرة على الشاطئ، لكن حين يبدأ المحاربون الساديون في استهداف المدنيين الأبرياء يستعد للحرب، والفيلم من إخراج الصيني وو جينج، وبطولة شانج هان، والأمريكي فرانك جريلو.

وفي المركز السادس، جاء فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 2 بمجموع أرباح عالمية وصلت إلى 863 مليون دولار أمريكي، وتدور أحداثه حول “حراس المجرة”، حيث يعودون من جديد في مهمة ضد قوى الشر التي تهدد المجرة من جهة، و”يوندا” الراغب في الانتقام من جهة أخرى.

وفي المركز السابع، جاء فيلم Thor: Ragnarok بمجموع أرباح عالمية وصلت إلى 841 مليون دولار، وقصة الفيلم تدور في إطار من الإثارة، حول ثور إله الرعد المعروف في قصص مارفيل المصورة، الذي يعود بعد انتهائه من إنقاذ حبيبته البشرية، يسجن “ثور” على الجانب الآخر من الكون ليجد نفسه في سباق محموم مع الزمن ليعود لوطنه “أسجارد” ويحاول إيقاف راجناروك، بينما تهدد “هيلا” وطنه والحضارة الأسجاردية بالتخريب والدمار بواسطة قواها الفائقة.

وفي المركز الثامن، جاء فيلم Wonder Woman بمجموع أرباح عالمية وصلت إلى 821 مليون دولار، وقصة الفيلم تدور في إطار من الأكشن والمغامرة حول ديانا أميرة الأمازون التي تم تدريبها لتكون محاربة أسطورية، والتي قد تربت في جزيرة بارادايس، وتقرر ديانا الرحيل عن موطنها وترك جزيرتها لتتعرف على حضارات وأماكن مختلفة، وتشارك في وقف أخطر الحروب المدمرة.

وفي المركز التاسع، جاء فيلم Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales، بمجموع أرباح عالمية وصلت إلى 794 مليون دولار، وتدور أحداث الفيلم عن القبطان جاك سبارو (جوني ديب) والذي يخوض مغامرة جديدة عندما يواجه مجموعة من الأشباح القراصنة الأموات بقيادة عدوه السابق كابتن سالازار، الذي استطاع النجاة من مثلث الشيطان (مثلث برموده) فيذهب جاك سبارو بمهمة بحث عن الأداة المسحورة، وهي “رمح بوسيادن”، الإله الإغريقي للبحار لكي تمنحه قوة السيطر على البحار وهزيمة العدوة كابتن سالازار.

وفي المركز العاشر، جاء فيلم It، بمجموع أرباح عالمية وصلت إلى 696 مليون دولار، قصة الفيلم تدور في إطار من الرعب والإثارة داخل مدينة (ديري)، حيث الأطفال المحليين يختفون واحدًا تلو الآخر، تاركين خلفهم أجسادا ممزقة أو أشلاء، بينما في مكان معروف باسم (البارينز) تتكون مجموعة من سبع أطفال من خلال لقاءات مرعبة وعجيبة مع مهرج يُدعى (بينى وايز)، ويظل لـ(بيل دينيبروه) ثأر شخصي مع هذا المهرج، بعد سبعة وعشرين عامًا من لقائهم مع بيني وايز، يقوم (نادي الخاسرين) بتجميع أعضائه واقتراضهم من حيواتهم الناجحة وأعمالهم لأن (IT) كما لقبوه، عاد من جديد وعادت معه ظاهرة اختفاء الأطفال.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك