تستمع الآن

أبرز 10 أفلام هندية حققت نجاحا كبيرا في 2017

السبت - ٣٠ ديسمبر ٢٠١٧

قدمت سينما بوليوود خلال 2017 عددا كبيرا من الأعمال السينمائية التي حظيت بإشادات كبيرة من قبل صناع السينما ومتابعيها، حيث تركز عادة بوليوود على إنتاج الأعمال التي تزيد من حماس وفضول المشاهد لاستكمال متابعة الأحداث دون ملل.

واستعرضت نور السمري، عبر برنامج “بوليوود شو”، يوم السبت، على نجوم إف إم، أهم أفلام بوليوود التي عرضت هذا العام.

Rangoon

الفيلم التاريخي الأكشن كان ضمن أهم أعمال بوليوود السينمائية، والذي تدور أحداثه حول قصص حب خلال الحرب العالمية الثانية، وأكد الكثير من النقاد أن تصوير العمل ممتاز يجعلك تعيش الأجواء والأحداث، والفيلم من بطولة شاهيد كابور وكنجانا رانوت وسيف على خان وريتشارد مكآبى، وأليكس أفري.

Sarkar 3

الأجزاء الثلاثة من بطولة أميتاب باتشان وإخراج فارما، حيث يعود من جديد السياسي ورجل العصابات سوبهاش ناجري (أمتياب باتشان) لكي يدخل في حرب شعواء مع مجموعة من السياسيين الجشعين ورجال الأعمال المحتالين الذين يرغبون في إخلاء منطقة يعيش بها 14000 مواطن هندي لكي يستغلوها لمآربهم الخاصة.

 Chef

الفيلم من بطولة سيف علي خان وشاركته بادمابريا، دانيش كارثيك، ولين ماروكولا. وهو قصة طاه (سيف) يضحي بوقت عائلته من أجل حياته المهنية، ثم بعد ذلك يتخلى عن أحلامه الطموحة للعمل على شاحنة الطعام الخاصة به حتى يتمكن من قضاء بعض الوقت مع ابنه وعائلته.

Jagga Jasoos

ودخل الفيلم ضمن قائمة أفضل الأعمال السينمائية بعالم هوليوود عام 2017، وهو من بطولة رانبير كابور وكاترينا كييف وسياني جوبتا، والفيلم من تأليف وإخراج أنوراج باسو.

وتدور قصة الفيلم الهندي في جو من الأكشن والمغامرة والكوميديا حول محقق موهوب وبارع في عمله برغم صغر سنه، إلا أنه يمتلك قدرة رائعة في اكتشاف الخفايا والألغاز المحيرة يدعى “جاجا” يرافق فتاة جميلة تدعى شروتي والتي تقوم بشخصيتها “كاترينا كيف” وينطلق الاثنين سوياً في رحلة طويلة مليئة بالمغامرات للبحث عن والد شروتي المفقود.

Jab Harry Met Sejal

الفيلم الذي قام ببطولته نجم بوليوود شاروخان، يعد من أهم الأعمال السينمائية التي تم تقديمها هذا العام، تدور أحداثه في سياق رومانسي كوميدي خرج عن القالب التقليدي لهذه النوعية من الأعمال، وتدور قصته حول مرشد سياحي في منتصف العمر يحاول الخروج من حالته النفسية المتوترة من خلال تجربة ومواجهة الواقع من خلال علاقته بفتاة شابة.

Tubelight

الفيلم من بطولة النجم البوليوودي سلمان خان، ويتناول قصّة حبّ بين سلمان وفتاة صينية وقت الحرب بين الهند والصين في فترة الستينيات، ولعب سلمان دور رجل في الجيش.

Sachin

الفيلم الذي تدور أحداثه حول صبي يبذل كل مجهوده ليتحول إلى آلة للعبة الكريكيت التي يعشقها، والعمل من إخراج جيمس أريسكين، وبطولة مايور مور، ساشين تيندولكار، ماهيندرا سينج دونهي.

Trapped

يعد واحدا من أهم الأعمال التي تم تقديمها في بوليوود خلال 2017، وتدور أحداثه حول رجل يقع في ورطة كبرى حينما يصبح محاصرا في بناية عالية بدون طعام أو شراب أو حتى كهرباء، الفيلم من بطولة راجكومار راو وجيتانجالى ثابا وشيلاديتيا سين.

Mom

هو العمل السينمائي الذي أظهر مدى اهتمام الأم وهي في منتصف العمر للتضحية من أجل أبنائها، وهو العمل الذي وصفه البعض بأنه مؤشر لإظهار أن السينما الهندية تتقدم في الاتجاه الصحيح، والعمل بطولة سريديفي وأكشاي خانا وعدنان صيديقي.

Anaarkali of Aarah

الفيلم من تأليف وإخراج أفيناش داس، وتدور الأحداث حول راقصة تتعرض للكثير من المضايقات من قبل أحد السياسيين، والفيلم شارك في بطولته عدد كبير من نجوم بوليوود جاء في مقدمتهم سنجاي ميشرا وبينكاج تريباثي ومايور مور.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك