تستمع الآن

كل ما تريد أن تعرفه عن “منتدى الشباب” العالمي

الأحد - ٠٥ نوفمبر ٢٠١٧

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، أعمال منتدى شباب العالم الذي يعقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 4 نوفمبر حتى 10 نوفمبر، بحضور عدد كبير من عدد من رؤساء وملوك وأمراء دول ورؤساء حكومات وقيادات دولية بارزة، و3 آلاف شاب من 100 دولة.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأحد، فإن عدد كبير من الشباب من جنسيات مختلفة والمشاركين في فعاليات المؤتمر سيلقون كلمات خلال الجلسة الافتتاحية ليسردون إسهاماتهم الدولية البارزة في عدة مجالات.

ويستضيف منتدى الشباب، الممثلة العالمية هيلين هنت الحائزة على جائزة أوسكار افضل ممثلة لتكون أحد المتحدثين في الجلسة الافتتاحية للمنتدى، بالإضافة إلى مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي.

وتتضمن فعاليات المؤتمر، عقد جلسات عمل لمناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها، بالإضافة إلى مشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

ويتطرق إلى موضوعات الفنون والآداب والهوية الثقافية والعمل على تطويرها والحفاظ على التراث والهوية، وكيفية تكامل الحضارات والثقافات والاستفادة من تنوعها واختلافها، وكيف تصلح الآداب والفنون ما تفسده ‏الصراعات والحروب‏، كما سيتم مناقشة رؤى الشباب لتحقيق التنمية المستدامة حول العالم، واستعراض التجارب الدولية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وعرض تجارب شبابية مبتكرة في مجال ريادة الأعمال، مع مناقشة تأثير التكنولوجيا على واقع الشباب.

يمكنك الاضطلاع على أجندة المؤتمر من خلال هذا الرابط


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك