تستمع الآن

السيسي يشيد بنموذج محاكاة الأمم المتحدة بمنتدى الشباب.. وإحدى المشاركات: سقف طموحنا ارتفع

الخميس - ٠٩ نوفمبر ٢٠١٧

أعربت نورهان موسى، إحدى المشاركات والمنظمات لمنتدى الشباب العالمي المقام حاليا في شرم الشيخ، عن فخرها واعتزازها بالتنظيم الذي أشاد به كل من شارك بالمؤتمر من جميع أنحاء العالم.

وقالت نورهان في مداخلة هاتفية مع مريم أمين، عبر برنامج “اتفقنا”، يوم الخميس، على نجوم إف إم: “مفيش كلام يمكن وصف النجاح الباهر للمؤتمر وهناك إحساس بالفخر الكبير بين كل المشاركين، ونحن كمصريين نقول دائما إن أجدادانا الفراعنة يجعلوننا فخورين ولكن اليوم شعرت إننا فخورين بأننا نقدم حاجة لمصر ونحاول نوصل رسالة لكل العالم مثلما كانوا يفعلون زمان”.

وأضافت “الشاب المصري ذكي وقدر يعمل كل حاجة ولو على الحوار الشخصي فإن سقف الطموح عالي فوق ما تتخيلين وإذا كنا معتقدين أننا وصلنا لمستوى رائع لكن فيه مستوى وسقف أخر من الطموح يعلو معنا يوما بعد يوم”.

وأكدت أن: “المؤتمر ونجاحه هو أقل حاجة نعبر بها عن مصر وقيمتها ولو تسمعوا ردود فعل الناس العالميين المشاركين في الحدث ستشعرون مثلنا بالفخر، وشخص قال لي كلمة لن أنساها قال لي (الشباب المصري ليس فخرا لمصر فقط أو للرئيس ولكن فخر للوطن العربي وأشكر كل الناس الذين ساعدونا في إنجاح هذا المؤتمر”.

Live from World Youth Forum, our live session on "WYF MUN FIRST SESSION". #WeNeedToTalk #WYFمباشرة من منتدى شباب العالم تابعوا البث الحي لـ "الجلسة الأولى لنموذج محاكاة الأمم المتحدة".#WeNeedToTalk #WYF

Geplaatst door World Youth Forum op woensdag 8 november 2017

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الأحد الماضي، منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، ويناقش قضايا شبابية وسياسية واقتصادية وثقافية وعلمية وبيئية، ويحضره أكثر من 3 آلاف مدعو من أكثر من 100 دولة، بينهم مسؤولون حكوميون، وممثل للأمين العام للأمم المتحدة.

وعقدت اليوم الجلسة الختامية من نموذج محاكاة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي أقيم ضمن فعاليات منتدى شباب العالم.

وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي المشاركين بنموذج محاكاة الأمم المتحدة، بتسليم وثيقة لقرارات نموذج المحاكاة بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ للأمم المتحدة.

وقال السيسي، خلال جلسة محاكاة مجلس الأمن ضمن فعاليات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، أنه لا بد من عمل وثيقة يتم تسليمها للأمم المتحدة كأول عمل لشباب العالم خلال المنتدى الشبابي الذي أقيم في مصر بشكل يليق، قد يستفاد بها أو توضع في متحف الأمم المتحدة بشكل حضاري.

وأضاف السيسي: يجب أن تتناول الوثيقة المسائل التي تم مناقشتها بشكل موضوعي أو حتى بشكل حالم، وتساهم وزارة الخارجية في ذلك ويسافر وفد من الشباب لتسليمها ويسلط الإعلام الضوء على ذلك.

ولمطالعة آخر تفاصيل المؤتمر اضغط على الرابط

Geplaatst door World Youth Forum op dinsdag 7 november 2017

A session entitled "The role of Cinema in combating Extremism" discussed the role of cinema as one of the tools of Soft…

Geplaatst door World Youth Forum op woensdag 8 november 2017

“The people I respect most have one thing in common. They gather.” Helen Hunt the American Academy Award winner…

Geplaatst door World Youth Forum op zondag 5 november 2017

A session entitled "How can Literature and Arts Mend what Conflicts and War Destroy?" highlights the role of arts and…

Geplaatst door World Youth Forum op maandag 6 november 2017

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك