تستمع الآن

الإعلامي أحمد الشاعر لـ”تربو”: تم تخريب أول محطات لشحن الهواتف مجاناً بعد 3 أيام من تركيبها

الأربعاء - ٠٨ نوفمبر ٢٠١٧

أطلقت إحدى شركات التسويق الشبكي المباشر المتخصصة بالطاقة الشمسية والشواحن الذكية التي بدأت أعمالها في القاهرة منذ فبراير الماضي حلمة دعائية كمرحلة تجريبية بمحطتي انتظار للمواطنين بالشوارع والميادين المصرية على هيئة أعمدة إنارة تأخذ شكل شجرة وذلك أمام جهاز مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة.

المفارقة هنا أنه بعد مرور 3 أيام تقريبا على تشغيل محطة الانتظار الأولى أمام مدخل جهاز مدينة 6 أكتوبر فوجئ العاملون بالجهاز وأفراد الأمن الجالسون على البوابة الرئيسية بتقطيع الكابلات الخاصة بشحن البطاريات والموصلة للطاقة من قبل أشخاص مجهولين، مما يهدد استكمال المشروع الخدمي القائم على الطاقة الشمسية.

ونشر الإعلامي أحمد الشاعر، على صفحته الشخصية صور الكابلات المقطوعة، حيث قال لتامر بشير عبر برنامج “تربو”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم: “الفكرة إن المحطة تم عملها للناس المترجلة ويريدون أن يجلسوا ليرتاحوا قليلا ويشحنوا الموبايل وفيها واي فاي مجاني وتعمل بالطاقة الشمسية، ولما تواصلت مع الشركة قالوا لي أنها مجرد نماذج كبداية لتعميم التجربة في أماكن أخرى”.

وأضاف: “وللأسف ما أغضبني أنهم قالوا لي إننا عارفين إن ما حدث هو سلوكيات معروفة عند بعض المصريين وممكن تدفعه لتدميرها وهما عاملين حسابهم إن كل 4 أيام هينزلوا يغيروا السلوك، ولكن ما لا أفهمه الشخص اللي بيقطع السلك ما هدفه فهو لن ينفعه في شيء نهائيا لأن الجزء الثاني متوصل بكابل داخل العمود، وهذا يعطي مؤشر للأسف إننا مش قادرين نحافظ على ممتلكاتنا العامة اللي معمولة أساسا لخدمتنا كمواطنين ومحتاجين وعي كبير، لأن ما حدث أمر مؤسف ويحزن”.

وتعمل محطات شحن الهواتف المحمولة بالطاقة الشمسية، ومزودة بكشافات إضاءة ليلية تعمل أيضا بالطاقة الشمسية، وتتوافر كل تلك الخدمات للمواطنين مجاناً.

وكانت شاهيستا فايز، مدير التسويق في الشركة، قالت في تصريحات لها من قبل: “بدأنا إنشاء محطات بمدينة 6 أكتوبر وبمناطق القاهرة الجديدة وجاري إنشاء أخرى في مدينة الشروق، ومن المخطط تعميمها بكافة المحافظات”.

 وحول ما نشر على وسائل التواصل الاجتماعي من قطع لكابلات شحن الهواتف عقب إقامة المحطات، أكدت “شاهيستا”، أن الشركة تضمن صيانة المحطات خلال فترة من أسبوع إلى 10 أيام دورياً، مطالبة المواطنين بالتعاون مع الشركة للحفاظ على المظهر الحضاري للمحطات خاصة وأنها تقدم الخدمات مجاناً.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك