تستمع الآن

مكافحة ضغط الدم والأنيميا.. ضمن أبرز 8 فوائد مذهلة للموز

الأحد - ١٥ أكتوبر ٢٠١٧

كشفت دراسة علمية حديثة، عن أهمية كبيرة لفاكهة الموز، حيث تسهم بشكل كبير في التصدي لأمراض مختلفة والحصول على الطاقة خلال اليوم، كما أنها محببة عالمية لدى قطاع كبير من الناس.

ووفقا للخبر الذي قرأته رنا خطاب في برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم” اليوم الأحد، فإن فاكهة الموز لها دور كبير في محاربة العديد من الأمراض، حيث توصف بـ”الغذاء السوبر”، كما أن الاستهلاك المنتظم لتلك الفاكهة يسهم في التخلص من هذه الأمراض، وهي:

أمراض ضغط الدم

يحدث ارتفاع ضغط الدم بفضل الوجبات الغذائية العالية في الصوديوم والأطعمة المصنعة، وهو أمر شائع جدا في الوجبات السريعة، ووجدت دراسات أن تناول ثمرة من الموز أو اثنين في اليوم الواحد يمكن أن يساعد على تعويض بعض من هذا الارتفاع في ضغط الدم.

ويمتلئ الموز بالبوتاسيوم وانخفاض في الصوديوم، وبالتالي فهو يعادل ذلك الأمر، كما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وغيرها من الأمراض ذات الصلة ضغط الدم.

الإمساك

الموز علاج سهل وبسيط للقضاء على الإمساك حيث إنه يحتوي على الألياف ومساعدة الجسم في مده بالطاقة طوال اليوم، حيث إن جعل الموز جزء من وجبة الإفطار يضمن يومًا هادئًا بعيدًا عن الأشياء المزعجة.

الاكتئاب

الموز يحتوي على بروتين يدعى “التربتوفان” الذي يساعد على تحويل البروتين في الجسمك إلى السيروتونين، وهو مادة كيميائية تساعد على الشعور بالاسترخاء والسعادة بشكل عام.

الأمراض المرتبطة بالدماغ

يجب أن يوجد الموز داخل النظام الغذائي الخاص بك، لأنه به بوتاسيوم الضروري لصحة الدماغ، والأداء، وقوة المعالجة.

لدغات البعوض

يمكن أن يسهم قشر الموز في علاج لدغات البعوض، حيث إن تهيج اللدغة سينخفض على المدى الطويل ويتوقف التورم على الفور.

الشعور بالغثيان

تناول الموز في الصباح يساعد على تخفيف المشاعر السلبية التي ستصاب بها سواء جسديا وعاطفيا، حيث يساعد الموز على تهدئة المعدة، وستحصل مستويات السكر في الدم على دفعة مهمة.

الأنيميا

يعالج الموز الأنيميا لأنه مليء بالحديد وهو ينتج الهيموجلوبين في الدم ويحسن إنتاجه ويؤدي إلى انخفاض في فقر الدم.

التوتر

نظام غذائي ثابت من الموز كفيل أن يهدئ الجهاز العصبي، حيث يحتوي على فيتامين “ب” الذي يسهم في الشعور بالاسترخاء والتخلي عن التوتر والقلق.

حرقة المعدة

الموز مليء بالبروتين والكربوهيدرات والفوسفور وفيتامين أ وحتى الحديد، وهو مهم لراحة المعدة والتخلص من مشاكلها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك