تستمع الآن

“جوميا” تتعاون مع الحكومة لدعم المشروعات الصغيرة وتبدأ في بناء أول مركز تكنولوجي في مصر

الأربعاء - ٢٦ يوليو ٢٠١٧

بدأت شركة “جوميا” للتسوق الإلكتروني في وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق مع الجهات الحكومية لاتخاذ خطوات أكبر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة، والصغيرة ومتناهية الصغر والمتوقع الانتهاء منها خلال الأسابيع المقبلة.

وتعد “جوميا” منصة للتسوق الإلكتروني التي تربط فئات مختلفة ما بين الخدمات اللوجستية والبائعين والمتسوقين، مع التركيز على تقديم خدمة مميزة وتوفير التكنولوجيا التي تتيح أفضل تجربة للمتسوقين.

وقال هشام صفوت الرئيس التنفيذي لشركة “جوميا مصر”، إن شركته تسعى لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والمنظمات غير الحكومية والسيدات ورواد الأعمال من مختلف الطبقات، كما نعطى الفرصة للأمهات على سبيل المثال أو رائدات الأعمال اللاتي قد يكن غير قادرات على تحقيق مشروعاتهن على أرض الواقع نظراً لانشغالهن برعاية أطفالهن.

وشدد صفوت: “خطط جوميا للتوسع مستمرة، ويمثل عامها الخامس نقطة مهمة في رحلة الشركة كوسيط للتمكين، ويعد الشهر المقبل لجوميا شهرا مليئا بالشراكات مع بعض الجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية التي تهدف إلى تعزيز ومساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة، ووضعها على قدم المساواة للتنافس بشكل أكثر فعالية سواء في الأسواق المحلية أو الدولية، ومع تزايد حجم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قطاع التجارة الإلكترونية، لا يمكننا إلا أن نتفائل بما يحمله المستقبل، خاصة وأن جوميا بدأت في بناء أول مركز تكنولوجي في مصر ليخدم المنطقة الأفريقية بأكملها”.

هشام صفوت الرئيس التنفيذي لشركة “جوميا مصر”

وأوضحت الدراسات أن الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل من خلال الإنترنت تحصل على زيادة قدرها 20٪ في معدل النمو السنوي، مقارنة بمعدل نمو أقل بكثير من نظيرتها التي تعمل في السوق التقليدية، ودائما ما تستمر هذه المعدلات في الزيادة.

وقٌدرت مساهمة شبكة الإنترنت والشركات التي تعمل من خلالها بنحو 1.1٪ من الناتج المحلي الإجمالي لمصر في عام 2011، والذي ارتفع حالياً إلى 1.7٪ أو 15.6 مليار جنيه، كما تعد الفرص المتاحة للشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال التجارة الإلكترونية وقطاع سوق الإنترنت عالية، وقد وضحت الدراسات أن الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل من خلال الإنترنت تحصل على زيادة قدرها 20٪ في معدل النمو السنوي، مقارنة بمعدل نمو أقل بكثير من نظيرتها التي تعمل في السوق التقليدية، ودائما ما تستمر هذه المعدلات في الزيادة.



مواضيع ممكن تعجبك