تستمع الآن

بريطاني يصطاد أكبر سمكة قرش في أوروبا بالصدفة

الثلاثاء - ٠٩ مايو ٢٠١٧

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية مقطع فيديو يظهر اصطياد شاب بريطاني لأكبر سمكة قرش في أوروبا لهذا العام، والتي تزن 680 كيلوجرام، وبطول 25 قدما في المياه الأيرلندية.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “عيش صباحك”، كانت السمكة كبيرة جدًا لسحبها على متن قارب الصيد الذي يبلغ طوله 24 قدما أي أصغر من حجم السمكة، ولكن تمكن الصياد بن بوند والكابتن لوك أستون من جلبها.

وقال بن، البالغ 26 عامًا، من مدينة سومرست بولاية تكساس: “السمكة كانت كبيرة للغاية، وعندما التقطت أول طعم بدأت أشعر بالوزن الثقيل للسمكة، واعتقدت أنه سيكون من الصعب جدًا رفعها من أسفل، ولكن المعركة الحقيقية عندما كانت في منتصف الماء”.

وأضاف: “بعد حوالي 75 دقيقة رأيت السمكة بالقرب من سطح الماء، وكان ذيلها في نهاية القارب بينما رأسها في منتصف القارب.. وكانت تمتلك فكين ضخمين، وقد استخدم أستون أداة طولها مترين لحساب وزن السمكة”.

وكان بن في رحلة صيد لمدة 3 أيام إلى مقاطعة كلير في أيرلندا، عندما قام بإمساك السمكة، ولم يرد قتل السمكة لأن هذا النوع مهدد بالانقراض، وقام بإطلاق سراحها.

ويقضي هذا النوع من سمك القرش معظم وقته في المياه العميقة، ونتيجة لذلك قليلاً ما يتفاعل مع البشر، مع هجوم واحد حدث في الـ500 عام الماضية.

وأضاف بن: “هناك عدد قليل جدًا من الهجمات على البشر من قبل أسماك القرش من هذا النوع ولكن هذا يرجع أساسًا إلى مدى العمق الذي تعيش فيه”.

وشدد أنه يشعر بالفخر بأنه تمكن من الإمساك بهذه السمكة العملاقة التي اعتبرها أكبر سمكة على الإطلاق في السواحل الأوروبية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك