تستمع الآن

أسامة نبيه لـ”في الاستاد”: لدينا حلم كبير سنحققه ونصل للمونديال

الإثنين - ٢٠ فبراير ٢٠١٧

قال أسامة نبيه، المدرب المساعد لمنتخب مصر، إن لاعبي المنتخب الوطني بذلوا كل ما في طاقتهم أمام المنتخب الكاميروني، في نهائى بطولة أمم أفريقيا، بينما الفريق المنافس تفوق عليه من الناحية البدنية.

وقال نبيه في مداخلة هاتفية مع كريم خطاب، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “في الاستاد”: “بداية الحمدلله ونشكره على فضله، البعثة كلها أدت فوق طاقتها ووصلت لمراحل متقدمة جدا، وقلنا من قبل إننا نحاول نوصل لأبعد مكان وهو ما حدث، وكنت نتمنى طبعا الحصول على البطولة ونفرح شعبنا، وكنا نريد اختصار وقت على الجيل الحالي وهو ما وصلنا له، وهذا يدل على أننا نسير في خط جيد، عندنا الحلم والمشروع الأكبر والوصول لمونديال روسيا 2018 وهو ما نعمل عليه”.

اقرأ أيضا – أسامة نبيه لـ”في الاستاد”: لهذا قمنا بضم 27 لاعبا لقائمة منتخب مصر

واضاف: “المسؤولية تضاعفت والجهد لا بد أن يتضاعف ونزود عملنا، عندنا إيجابيات سنعمل عليها وسلبيات سنعمل على تفاديها، وفيه مشروع وحلم كبير ينتظرنا كبلد كلها، ورأينا فرحة ورضا الناس عند عودتنا، والتوفيق غاب عننا في المحطة الأخيرة، والقادم فيه صعوبة طبعا لأنك تريد أن تحافظ على ما وصلت له، والجيل الذي سيذهب لبطولة أمم أفريقيا المقبلة سيعمل على التتويج بالبطولة أو يصل للنهائي، فيه ثقة في الجهاز ومجموعة اللاعبين، ومحتاجين دعم ومساندة من الكل”.

واستطرد المدر بالعام لمنتخب مصر: “أفضل شوط لنا في البطولة أمام الكاميرون، كسبنا شوط فنيًا وخسرنا شوط بدنيًا، أما بوركينا فاسو، فهو أفضل فريق لعبنا أمامه في كأس الأمم”.

وأردف: “لعبنا 6 مباريات، والفريق بات لديه التطور الدفاعي والهجومي، إذا كان الملعب أفضل، لوجدت المنتخب أفضل فنيًا، إلا أن اللاعبين نفذوا 80% من التعليمات المطلوبة، ويجب أن نشكر كل اللاعبين بذلوا جهد فوق طاقتهم، وربنا لم يكتب لنا، خسرنا البطولة بدنيا وليس فنيا”.

>

وأكد: “كان معنا مجموعة لاعبين يقدروا يقدمون في أي مكان مثل أحمد المحمدي كان ممكن ندفع به في مكان محمد صلاح، وأحمد فتحي ورأيناه في أكثر من مركز، ومحمود كهربا أيضا، والمهم احتياجاتك والمنافس الذي تواجهه، ونحن على قناعة تامة باختياراتنا”.

وعن الانتقادات التي تعرض محمد النني، لاعب آرسنال: “النني من أميز اللاعبين في مصر، وترس مؤثر في منتخبنا ووصل لمراحل عالمية وعنده من الثقافة ألا يتأثر بما يدور حوله، وبالتأكيد يقرأ ويرى الانتقادات ولكننا ندعم لاعبينا، وعقب شفائه الإصابة تواجد معنا، ويجب أن أوضح أن كل ما يقال هو عالم افتراضي غير حقيقي، ونسبته كام في المائة من الناس اللي فاهمة، والمهم علاقتنا وطبيعي أن يتعرض كل فرد لنقد، والمهم مردودك النهائي، ممكن نمنع اللاعبين عن هذا الواقع الافتراضي، ولكن من لديهم على صفحاتهم هم أهله وأصدقائه وبالتأكيد سيدعمونه بقوة، وهم محترفين ولديهم من الوعي للفصل بين هذا الواقع وما يقدمونه في الملعب، والدليل أنهم عادوا لأنديتهم ويقدمون مستويات رائعة”.

وشدد: “هيكتور كوبر ساند اللاعبين عقب الخسارة ودعمهم وقال لهم أنا سعيد بكم ولم أر هذه الروح في مسيرتي، وكان شعورا رائعا، وهو رجل محترف ومن يبذل جهد ويصل بفرقته للنهائي فهو من الأبطال”.

وعن أبرز اللاعبين الذين ظهروا الفترة المقبلة، أوضح نبيه: “هناك عناصر مميزة ظهرت مؤخرا وسنرى الفترة المقبلة من استمر على مستواه الجيد، ونحن نعمل على تغييرات طفيفة تصل لـ20% من قوامنا الرئيسي”.

اقرأ أيضا – أسامة نبيه لـ”في الاستاد”: أتصالح مع حسام غالي على إيه؟.. وفيه ناس “مستكترين” عليّ منصبي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك