تستمع الآن

شاهد..أبرز محطات صنعت نجومية هشام عباس بقيادة حميد الشاعري

الأربعاء - ٠٧ ديسمبر ٢٠١٦

صناعة النجوم وتقديم المواهب الجديدة أمر ليس سهلا، خاصة في مجال الغناء، وكما كان حميد الشاعري سببا من أسباب تغيير شكل الموسيقى في فترة الثمانينات والتسعينات، كان سببا أيضا في تقديم عدد من المطربين الذين أصبحوا بعد ذلك نجوما في سماء الغناء، ويعد من أبرزهم أحد نجوم التسعينيات في عالم الموسيقى والغناء، خفيف الظل، إنه النجم هشام عباس الذي ستستضيفه هند رضا في برنامجها ‘محطة النجوم’ على نجوم إف إم غدا الخميس.

اسمه بالكامل محمد هشام محمود محمد عباس، من مواليد القاهرة، ولكنه صعيدي الأصل من أسيوط، هذا المطرب المهندس خريج الجامعة الأمريكية، مواليد عام 63، عشق الغناء منذ الصغر وبدأ في حفلات في دولة نيجيريا عندما كان طفلاً يصطحبه والده إلى هناك.

لم يستطع هشام الابتعاد عن عالم الموسيقى الذي أحبه، فقام بتكوين فرقة موسيقية مع زميلته علياء صالح، تحت اسم Pats Band ومن خلالها قدّم مجموعة من أغاني التراث بتوزيعات جديدة مثل “حلاوة شمسنا”، و”على رمش عيونها”، وهي الفرقة التي عرفها الجمهور تحت اسم “أمريكانا شو”، وهو الاسم الذي ألحقه هشام بأول ألبوم غنائي له، انطلاقته الفنية حين تعرف على الفنان حميد الشاعري وتعاونا معًا ليقدما مجموعة من الأغاني والتي ساهمت في شهرة هشام ومنها “حلال عليك، ست الكل، وأنا أعمل إيه، وعيني).

اقرأ أيضا.. عفاف شعيب لـ”محطة النجوم”: داعية يكره مصر طلبني للزواج.. ولهذا قالوا عني “صاروخ” في بدايتي

وقدّم حميد الشاعري هشام عباس في أول ألبوم غنائي عام 1990، تحت عنوان “سهاري”، وغنى معه حميد فيها دويتو “الله يسلّم حالك”، ليكون هذا الألبوم جواز المرور إلى عالم الشهرة، وقلب وعقل الشباب.

قدّم بعدها هشام وحميد أكثر من دويتو غنائي، مثل: “حلال عليك”، وكانت أغنية “عيني” عام 94، هي أغنية العام.

ويروي هنا الثنائي حميد وهشام عباس عبر قناة “المحور”، قصة عملهما سويا وانطلاقه لعالم النجومية، قائلا: “كسرنا قواعد كثيرة وقدمنا موسيقى حديثة بالحب والعالقة الحلوة واللمة وبإحساس واحد، وهو ما يجعل حتى الآن علاقة جيلنا صحية جدا وكلها احترام متبادل”.

ويروي هنا الثنائي قصة أغنية “الله يسلم حالك”


حلال عليك

ست الكل، هشام وحميد وعلياء

عيني


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك