تستمع الآن

“عيش صباحك”..4 أسس تساعدك على اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك

الأربعاء - ٢١ سبتمبر ٢٠١٦

تطرقت خبيرة التجميل وردة محمد لعدة مشاكل تواجه السيدات عن وضع المكياج منها منها كيفية اختيار كريم الأساس المناسب وكيفية التخلص من الهالات السوداء والحبوب السوداء.

قالت وردة التي حلت ضيفة على برنامج “عيش صباحك” مع يارا الجندي إن هناك أربعة أسس تعين السيدات على اختيار كريم الأساس المناسب لهن: “أولا، يجب أن تختاري كريم الأساس الذي يكون أغمق بدرجة واحدة من لون بشرتك أو مطابق تماما، حتى يبدو لون بشرتك طبيعيا وغير مصطنع”.

وتابعت “ثانيا، الابتعاد عن تجربة لون كريم الأساس على كف اليد، ومحاولة موافقة لونه مع بشرة الوجه كون درجة لون كف اليد مختلفة تماما عن الوجه”.

وأوضحت وردة محمد أنه يفضل تجربة كريم الأساس في منطقة ما حول الفم، والتي تعد الأقرب للون البشرة الصحيح.

وأكملت خبيرة التجميل  “ثالثا عليك أن لا تترددي في مزج ألوان مختلفة للحصول على اللون المضبوط في حال عدم قدرتك على إيجاد اللون المناسب”.

وأضافت “رابعا، عند اختيار كريم الأساس وتجربته يستحسن أن تختاري مكانا تكون فيه الإضاءة طبيعية قدر الإمكان، وذلك للحصول على أفضل صورة طبيعية له”.

وشددت خبيرة التجميل على أن اختيار كريم الأساس يجب أن يكون بحسب نوع البشرة، حيث قالت: “البشرة الجافة لازم يكون الفينيش فيه لمعة عشان يعطي احساس بالنضارة. أما البشرة الدهنية لازم يكون التغطية عالية والفينيش بتاعه على بودر لأن البشرة بتمتص الكريم. وفي حالة البشرة المختلطة فيمكن اختيار كريم الأساس الذي يعطي ضي خفيف”.

وقالت إن “اختيار لون كريم الأساس من العوامل المهمة للظهور بالإطلالة المناسبة لبشرتك، اللون “بيج روز” يليق على معظم المصريات، أما اللون البينك فلا انصح به لأنه يتغير بسبب طبيعة الجو الخاصة بنا”.

وعن كيفية وضع كريم الأساس بطريقة صحيحة، قالت: “يجب قبل وضع أي مكياج غسل الوجه ليسهل من اندماج كريم الأساس مع البشرة، ثم نضع مرطب قبل وضع كريم الأساس، مع توخي الحذر أن يكون خاليا من الزيوت إذا كانت البشرة دهنية”.

وألمحت وردة إلى ضرورة معرفة الطريقة المناسبة لوضع كريم الأساس، سواء بالفرشاة المخصصة أو الأصابع أو اﻹسفنجة، مع الحرص على أن يتم وضعه في اتجاه نمو الشعيرات الصغيرة في الوجه حتى يخفيه.

الهالات السوداء

تتعدد أسباب الهالات السوداء التي تؤرق الكثير من الفتيات، وتكون في الغالب سبب من 3 بحسب خبيرة التجميل: “قد تكون حالة وراثية، أو بسبب السهر والإجهاد أو ممكن يكون بسبب لون الدم في هذه المنطقة التي يكون فيها سمك الجلد في منطقة العين رقيق للغاية”.

وعن كيفية إخفاء الهالات، قالت وردة محمد “يجب استخدام الكونيسلر في البداية ثم استخدم كريم الأساس. استخدم الكونسيلر البرتقالي لو الهالات تميل للون الأزرق أما الكونسيلر الأخضر فيتم استخدامه لو لون الهالات حول العين خفيف وغير غامق. وانصح أيضا باستخدام كريم الهالات السوداء قبل النوم ويجب الاستمرار عليه”.

ونصحت بالكونسيلر السائل لأن به مواد مرطبة أكثر فلا يظهر التجاعيد ويجعل البشرة تبدو طبيعية.

طلبت متصلة النصيحة للتخلص من الإحمرار والحبوب في بشرتها الدهنية، فقالت خبيرة التجميل: “لو هي حالة طارئة قد يكون نوع معين من الأكل أو حالة الجو السبب في ظهور الحبوب ويكون الحل هنا الانتظام على تنظيف البشرة قبل وضع المكياج وقبل النوم. لكن لو المشكلة مزمنة فيجب اللجوء لدكتور جلدية في هذه الحالة”.

وبالنسبة لمشكلة الحبوب التي تترك آثار على الجلد يكون الحل معها الانتظام على استخدام كريم تفتيح البشرة لأنه يعمل على توحيد لون البشرة.

وفي حالة وجود بثور سوداء على البشرة، يجب استخدام تنظيف عميق للبشرة واستخدام “الاسكراب” ثم “التونر” لقفل المسام.

عدم ثبات كريم الأساس

واشتكت متصلة من عدم ثبات كريم الأساس على بشرتها، فقالت ورد “معني ذلك إن بشرتها دهنية فيجب أولا الاهتمام بالتنظيف العميق للبشرة لإزالة أي آثار مكياج سابق عالقة على البشرة. ويجب استخدام كريم أساس من ماركة موثوق منها وأخيرا أن يكون الفينيش بالـ” لووس بودر”

واشتكت متصلة أخرى من عدم ثبات الكحل بعد وضعه فنصحتها خبيرة التجميل باستخدام “لوس بودر” في منطقة العين ثم وضع الكحل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك