تستمع الآن

لدفاعهما عن حقوق المهاجرين.. تنصيب آسر ياسين ونيللي كريم سفيرين للنوايا الحسنة

الثلاثاء - ٠٩ يوليو ٢٠١٩

اختارت منظمة الهجرة الدولية، الفنانين؛ آسر ياسين ونيللي كريم، سفيرين للنوايا الحسنة للمنظمة، حيث تم تنصيبهما في حفل أقيم بأحد الفنادق الكبرى بالجيزة.

وأوضحت المنظمة أن اختيار الفنانين جاء «للإسهام في الدفاع عن حقوق المهاجرين ورفع الوعي حول الأثر الإيجابي للهجرة المنظمة ومخاطر الهجرة غير النظامية وتشجيع الهجرة الآمنة والمنتظمة».

وعبر الفنان آسر ياسين عن سعادته باختياره سفيرًا للنوايا الحسنة، حيث نشر صورة من الحفل على حسابه في «تويتر»، وكتب عليها: « Meet the new #UN IOM Goodwill ambassadors..فخور جداً بتنصيبي أنا وزميلتي العزيزة @nellykarim_official  سفراء نوايا حسنة للأمم المتحدة»، كما نشرت الفنانة نيللي كريم صورًا من حفل التنصيب عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك».

وقال لوران دي بوريك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي اليوم الثلاثاء، إن «نيللي كريم وآسر ياسين ليسا مشهورين لموهبتيهما فقط وإنما أيضا لإنسانيتهما وإحساسهما بالآخرين».

وأضاف «دي بوريك»: «مصر مهد الحضارة، وبلد مضياف استقبل ملايين المغتربين، وأتاح لهم الفرصة لتقديم ما لديهم ويوجد بها حاليا ٦ ملايين مهاجر، كما أن الكثير من المصريين هاجروا للخارج ومنهم العالم الكبير أحمد زويل، والجراح العالمي مجدي يعقوب، والمهندس هاني عازر، ومحمد العريان، ومحمد صلاح».

وتابع: «كل هؤلاء حققوا طموحاتهم وتعلموا، وراكموا الخبرات واستفادوا وأفادوا»، لافتا إلى أن المهاجرين يساهمون في رخاء المجتمعات التي تستضيفهم ويسهمون أيضا في تحقيق التعددية والثراء الثقافي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك