تستمع الآن

«قنبلة توقعات».. رضا عبدالعال يذهل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بصدق تنبؤاته عن منتخب مصر

الأحد - ٠٧ يوليو ٢٠١٩

ودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد الخسارة في الدقائق الأخيرة من نظيره الجنوب أفريقي، بهدف نظيف، مساء السبت، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر، حتى 19 يوليو الجاري، ليودع الفراعنة البطولة مبكرا.

الغريب في الأمر أن خروج المنتخب الوطني مبكرا جاء عكس توقعات الجميع بالوصول للأدوار النهائية، باستثناء رضا عبد العال، نجم المنتخب والأهلي والزمالك السابق، والذي لقب بـ”ملك التوقعات”، حيث أعلن عبدالعال منذ عدة أشهر أن الفراعنة لن يفوزوا بأمم أفريقيا رغم تنظيمها على الملاعب المصرية.

الخروج من البطولة

ودخل رضا عبد العال في رهان وتحدي جديد مع إبراهيم فايق مقدم برنامج “نمبر وان”، مؤكدا أن مصر لن تفوز بالبطولة قائلا: “أنا بقولك مش هناخد البطولة، وممكن نوصل نهائي لكن مش هناخد البطولة”، ليعلن الرهان مع مقدم البرنامج على نصف مليون جنيه، حيث اعتبر نجم الفراعنة السابق أن المكسيكي خافيير آجيري المدير الفني للمنتخب الوطني الحالي، أسوأ من هيكتور كوبر المدير الفني السابق، قائلا: “أجيري أسوأ من كوبر وده مدرب هربان وعليه حكم وجاي يستخبى في مصر”، قبل أن يوقع الثنائي إيصالات أمانة بمبلغ نصف مليون جنيه نظير الرهان على فوز مصر بكأس الأمم الأفريقية.

https://twitter.com/uuu778899/status/1147609505129271298

رهان مع مجدي عبدالغني

كما تراهن عبدالعال مع مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، في أحد البرامج التلفزيونية يوم 11 يونيو الماضي، على أن منتخب مصر لن يكون هو صاحب لقب البطولة، برغم كل المقومات واستضافة البطولة موجها كلامه إلى عضو الجبلاية “عشان يبقى الرهان على الهوا، لو مخدناش البطولة دي أجيري دا يمشي وتجيبوا الراجل بتاع وادي دجلة (مشيرا إلى تاكيس جونيس مدرب الفريق)”.

وكان رد مجدي عبدالغني هو “ممكن ميبقاش المدرب هو السبب”، فعاد رضا عبدالعال وقال “بص أي حاجة بيشيلها المدرب”.

كأس العالم

وجاءت سر شهر رضا عبد العال في التنبؤات الكروية، خاصة أنه توقع قبل أشهر من مشاركة منتخب مصر في كأس العالم بروسيا 2018، بالخروج من الدور الأول بدون تحقيق أي انتصار، رغم التفاؤل المصري بعد القرعة بإمكانية التأهل للدور الثاني في ظل سهولة المجموعة، مع أوروجواي وروسيا والسعودية وإمكانية تحقيق ولو نقطة، ليؤكد أن منتخب مصر سيخرج خالي الوفاض، لتتحقق النبوءة، حيث هاجم الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب بعد تأهله للمونديال والإشادة من الجميع قائلا: “لا يمتلك أي فلسفة واضحة مع المنتخب، بيلعب بطريقة حلق الله يسترك”.

من جانبه، علق رضا عبد العال، على خروج منتخب مصر من بطولة الأمم الأفريقية، بالقول إنه حزين على هذا المستوى.

وقال عبد العال في مقطع مصور على صفحته بموقع فيسبوك “إنه لا يمكن أن يشمت في خروج منتخب مصر.. أنا حزين” بعدما تحقق ما راهن عليه أمام عضو اتحاد الكرة مجدي عبد الغني في برنامج تليفزيوني في وقت سابق.

وأضاف أن اتحاد الكرة قام باختيار “مدرب ضعيف المستوى لا يستطيع القيام بتغييرات أثناء المباراة.”

واتهم عبد العال، الذي اشتهر بانتقاداته اللاذعة، أعضاء اتحاد الكرة بالفساد، وقال: “فساد كرة القدم لازم يمشي.. هؤلاء الناس لا يمكن أن يؤتمنوا على مصر”.


الكلمات المتعلقة‎