تستمع الآن

فريدة تمراز: بدأت «تمرازا» بـ 5 آلاف جنيه.. وأمينة خليل أول فنانة ترتدي تصاميمي

الأربعاء - ٠٣ يوليو ٢٠١٩

كشفت مصممة الأزياء فريدة تمراز، عن كواليس عشقها للأزياء والموضة، مشيرة إلى أنها بدأت هذا الشغف منذ سن 7 سنوات.

وأضافت تمراز خلال حلولها ضيفة على برنامج “النص الحلو” مع يارا الجندي، على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، أنها بدأت من خلال الرسم والتصميم، حتى التحقت بإحدى الجامعات ودرست علم التسويق ثم اتجهت للماجستير، والتحقت بالعمل في إحدى الشركات العالمية، لكن حلم الموضة كان ملازما لها.

وقالت: “عندما تخرجت صممت أن أكون مصممة أزياء، وقلت هبدأ براند (تمرازا) أول براند مصرية تصل للعالمية، ومن ثم قدمت في كل أسابيع الموضة، وبعد 6 أشهر تم قبولي في أسبوع الموضة بلندن”.

واستطردت: “قبولي كان مفاجأة لأنه كان مستحيلا، لأن شروط القبول ضرورة وجود أحد المحلات في أوروبا، ومجال العمل من سنوات محددة، ولا بد أن تكون الأرباح رقم معين”، مشددة على أن ردود الأفعال كانت إيجابية.

وأشارت تمراز إلى أنها عقب مشاركتها في لندن، تمت دعوتها للمشاركة في أسبوع الموضة في باريس، وحصلت على المرتبة الأولى، وعقب ذلك تلقيت الكثير من الدعوات للمشاركة في أسابيع الموضة.

وشددت على أنها بدأت “تمرازا” بـ 5 آلاف جنيه مصري فقط، مشددة على أنها لم تحصل على أي مساعدة من أي شخص، خاصة أن الأمر كان بمثابة التحدي لها، حيث إنها بدأت مشوار العالمية من المنزل ومن دون وجود مكتب لها.

وتابعت فريدة: “بدأت الحلم في 2012، والفنانة أمينة خليل أول فنانة ترتدي تصميم من تمرازا”.

وأكدت ضرورة أن يكون تصميم الأزياء به الكثير من التصاميم الجديدة، وأزياء لم يراها أحد من قبل، منوهة بضرورة أن يكون هناك شغف وموهبة واحترافية.

وأكملت: “نحن نؤسس الموضة في مصر من خلال تعليم الموضة عن طريق مؤسسات معترف بها عالميا تؤسس الموضة”.

وكشفت مصممة الأزياء فريدة تمراز، عن خط أزياء جديد لفساتين الزفاف، مضيفة: “محدش بيطلع من عندي غير وهو مبسوط، خاصة لما يكون فستان فرح”.


الكلمات المتعلقة‎