تستمع الآن

تفاصيل رفع سن المعاش إلى 65 سنة.. وموعد التطبيق الفعلي

الإثنين - ٠٨ يوليو ٢٠١٩

كشف حسن محمد عمر، مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تفاصيل مشروع قانون التأمينات الاجتماعية الذي ينص على توحيد سن المعاش ليصل إلى 65 سنة في عام 2040.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن حسن عمر أشار إلى أنه سيتم رفع سن المعاش تدريجيًا، حيث يبدأ التطبيق الفعلي بدءًا من 2032، من خلال رفع سن التقاعد إلى 61 سنة، وزيادة سن كل عامين.

وأضاف: خلال عام 2034 سيصل سن المعاش إلى 62 سنة، وخلال 2036 سيصل 63 سنة، وخلال 2038 سيصل 64 سنة، ليصل سن المعاش 65 سنة خلال عام 2040″.

وأشار مستشار وزيرة التضامن، إلى أن الهدف من توحيد سن المعاش عند 65 سنة هو مساواة جميع الفئات من العاملين بأصحاب الأعمال والعمالة غير المنتظمة، على أن يكون ذلك تدريجيا، وحتى يتم توحيد المزايا التأمينية للجميع.

وشدد على أن رفع سن المعاش سيؤثر إيجابيًا، وكل دول العالم ترفع سن المعاش.

وأشار إلى أن رفع سن المعاش للموظفين والعاملين سيكون مهم ومؤثر، موضحا أن عدد عدد العاملين بالدولة حاليا نحو 5 ملايين، وخلال العشر سنوات القادمة وبعد تطبيق هذا القانون لرفع السن سيصل عدد العاملين في الدولة إلى 3 مليون أو 2، 5 مليون موظف، لأن هناك 160 ألف موظف يخرجون على المعاش سنويا، وهذا ما تعلنه وزارة التخطيط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك