تستمع الآن

نجمات نافسن نجوم الصف الأول في رمضان.. «فريدة وصفية وعايدة»

الإثنين - ٠٣ يونيو ٢٠١٩

شهر رمضان هو نافذة الفنان التي يبذل فيها جهده ليظهر في أفضل هيئة، نافذة يطل عليها الملايين في نفس الوقت خلال 30 يومًا، يجتمع فيهم صناع الدراما المصرية والعربية ويتفقون على إمتاع المشاهد العربي، بمواد ثرية وسيناريوهات غير متوقعة.

وشهد شهر رمضان 2019، بزوغ نجم فنانات لم يحالفهن الحظ حتى الآن في تقديم أعمال تحمل اسمهن بمفردهن، لكنهن نجحن في جذب انتباه الجمهور، فأصبحن يسيطرن على فئة “الأفضل” هذا العام.

حنان مطاوع

تألق لافت للنظر للفنانة حنان مطاوع، بعد دورها في مسلسل “لمس أكتاف” مع الفنان ياسر جلال، والذي عرض في شهر رمضان، حيث ظهرت في دور “عايدة الحناوي”.

واستطاعت حنان مطاوع، أن تقدم شخصية مركبة، بها الكثير من صفات الطيبة والشراسة في آن واحد، بل أنها تسيطر على كل ما حولها، ونالت إعجاب الجمهور.

حنان مطاوع استطاعت أن تلفت الأنظار إليها بهذا الأداء المتقن وبالصدق في تعبيرات الوجه وحركتها أمام الكاميرا.

وقال الناقد السينمائي محمود عبد الشكور، عن أداء حنان مطاوع في «لمس أكتاف»: «أداء حنان مطاوع لدور عايدة الحناوي في مسلسل (لمس أكتاف)، بصمة جديدة مدهشة لهذه الممثلة الموهوبة، عايدة تجسد الشر الناعم والشر العنيف في نفس الوقت، ينخفض صوتها إلى درجة الهمس، ويعلو إلى درجة التجريس في نفس المشهد».

وتابع: «يتحول الوجه الجميل الهادئ في لحظات إلى وجه وحش مفترس، الشخصية ثرية جدًا، أدوات الممثل هنا في أفضل أحوالها: تعبير الوجه، حركة العين، تلوين طبقة الصوت، حركة اليدين، لغة الجسد عموما، والإلقاء السليم لمخارج الألفاظ، وطريقة مشية الشخصية الواثقة، كلها عناصر أساسية ومتكاملة».

وتدور أحداث المسلسل حول (أدهم عبد الجابر) المصارع الطموح والقوي والذى فاز بالعديد من الميداليات والجوائز، ويعتزل بسبب إصابة لحقت به، ويمر بالعديد من الظروف الصعبة ويدخل السجن، بعد اتهامه بارتكاب جريمة قتل وعند خروجه من السجن، يتورط في أعمال إجرامية، وعندما يقرر التوبة، يواجه مشكلات كبرى مع عصابات كبيرة.

ريهام عبدالغفور

استطاعت ريهام عبدالغفور من خلال دور “فريدة” في مسلسل “زي الشمس”، وهو المسلسل الذي أصبح حديث “الصباح والمساء” في مصر مؤخرًا، حيث يعكف البعض على حل ألغاز لمعرفة من قتل “فريدة”.

وأصبحت ريهام علامة مميزة للنجاح، حيث إنه في أي عمل تشارك فيه تلفت الأنظار لأدائها، وأثبتت استقلالها عن عباءة والدها.

كما أصبحت ريهام بأدائها المميز، لغز رمضان المحير، وأصبحت مواقع السوشيال ميديا تتابع في شغف “قاتل فريدة”.

“زي الشمس”، من بطولة: دينا الشربيني، وأحمد صلاح السعدني، وأحمد مالك، وأحمد داوود، وسوسن بدر، وريهام عبدالغفور، وليلى عز العرب، ومريم الخشت.

ويصنف مسلسل “زي الشمس” ضمن نوعية مسلسلات الإثارة والتشويق، حيث تدور أحداثه حول قصة شقيقتين، تُقتل إحداهما، وتبحث الأخرى وهي محامية عن قاتل شقيقتها، وتكتشف على مدار رحلة البحث العديد من الأسرار المتعلقة بحياة أختها الراحلة والتي لم تكن تعرف عنها شيئا، وهو مأخوذ عن المسلسل الإيطالي Sisters.

إنجي المقدم

ظهرت الفنانة إنجي المقدم، خلال شهر رمضان بدور مغاير لما اعتاد عليه الجمهور، حيث أدت دور فتاة صعيدية خلال مسلسل “ولد الغلابة” مع الفنان أحمد السقا.

ونجحت إنجي في تقديم شخصية “صفية” في مسلسل “ولد الغلابة” التي بذلت فيها مجهودًا واضحًا لتخرج الشخصية بهذه المشاعر المتناقضة والغاضبة.

تدور الأحداث حول رجل صعيدي يعاني الفقر يضطر للعمل في مهنتين بسبب الظروف المادية التي يتعرض لها خلال الأحداث، وتدفعه الظروف للإتجار في المخدرات.

المسلسل بطولة: أحمد السقا، ومحمد ممدوح، وإنجي المقدم، ومي عمر، وهادي الجيار، وإدوارد، وكريم عفيفي، وصفاء الطوخي، ومن إخراج محمد سامي.

هنادي مهنا

تشارك هنادي مهنا، نجلة الموسيقار هاني مهنا، في بطولة مسلسلات: حكايتي، وزلزال، وبركة، ويقوم المطرب أحمد سعد بغناء تترات المقدمة والنهاية لمسلسل شقيقه عمرو سعد “بركة”.

واستطاعت هنادي مهنا أن تضع بصمتها في أول سنة لها من دراما رمضان، وذلك بسبب الدور الذى تجسده أمام محمد رمضان وشخصية “أمل” الفتاة المطيعة والخجولة التي تتسم بخفة ظل بسيطة وابنة رجل من أعيان منطقة العياط “خليل سليمان كتخا”، والذى يجسده النجم ماجد المصري، وحبيبة محمد رمضان “زلزال” وتواجه العديد من الأزمات بسبب الصراعات التى تدور بين “زلزال”، ووالدها “خليل”، والاختلافات الاجتماعية بينهما ورفض والدها الزواج منه.

وشغلت هنادي، عددًا كبيرًا من رواد السوشيال ميديا، بسبب التألق اللافت للنظر في زلزال مع محمد رمضان، حيث ظهرت بدور ابنة “خليل بيه” وهو الدور الذي يؤديه ماجد المصري.

المسلسل بطولة: محمد رمضان، وحلا شيحة، وماجد المصري، ومصطفى منصور، وهنادي مهنا، ومحمد فتحي، وحسام داغر، وسعيد الصالح، وحنان سليمان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك