تستمع الآن

في مبادرة فريدة من نوعها.. قهوة مجانية مقابل جمع القمامة في إيطاليا

الثلاثاء - ١١ يونيو ٢٠١٩

أعلن أحد المقاهي في مقاطعة ساليرنو الإيطالية عن تقديمه قهوة مجانية، مقابل كل كيس من القمامة التي تجمع من على شاطئ منطقة شيلينتو الساحلية.

وقدم المبادرة رجل الأعمال الإيطالي ليو بالادينو صاحب مقهى Caffè Cilento، شركة القهوة الإيطالية التي غيرت أكوابها البلاستيكية إلى أخرى عضوية 100%، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة لاوريتو، حسب مجلة greenme الإلكترونية الإيطالية، وفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “عيش صباحك”.

وقال الادينو: “بتلك اللفتة البسيطة نريد توعية السياح والمقيمين هنا ورعاية أفضل لشواطئنا وبحرنا وأرضنا الرائعة والمساعدة في الحفاظ على البيئة نظيفة، عن طريق تقديم القهوة في المقابل لأولئك الذين يجمعون ويعيدون القمامة الموجودة على الشواطئ”.

وستكون المبادرة سارية المفعول في جميع أماكن منتجع شيلينتو الإيطالي، ويكفي الذهاب إلى المقهى مع كيس قمامة الذي تم جمعه من على الشاطئ واستبداله للحصول على كوب من القهوة.

وأضاف: “على كل واحد منا واجب المساهمة بنشاط في حماية البيئة، فمن خلال هذه المبادرة الصغيرة نريد أن نعطي بها إشارة للأجيال الجديدة التي تحتاج إلى أمثلة جيدة”.

وبفضل جمال شواطئ شيلينتو اختيرت المدينة كموقع تراث عالمي تابع لمنظمة اليونسكو، يستحق الحفاظ على تفرد سواحلها ومياهها الصافية.

وكانت محافظة البحر الأحمر أعلنت حظر استخدام الأكياس والأدوات البلاستيكية، والتي تُستخدم لمرة واحدة لأغراض المشروبات والمأكولات بنطاق المُحافظة، وعلي متن اليخوت السياحية “يخوت السفاري ويخوت رحلات اليوم الواحد”، عدا الأكياس الثقيلة المستخدمة لغرض جمع القمامة، حفاظاً علي البيئة البحرية بمحافظة البحر الأحمر ، وذلك اعتباراً من 1 يونيو 2019.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك