تستمع الآن

“فيسبوك” يستعد لإطلاق عملته الرقمية الجديدة قريبًا

الأحد - ٠٩ يونيو ٢٠١٩

يستعد موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيسبوك” للكشف عن عملته الرقمية الجديدة في 18 يونيو الجاري، بحسب ما أوضحت مصادر لموقع “ديلي ميل”.

وبحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في “عيش صباحك” على “نجوم إف.إم”، فإن “فيسبوك” تواصل مع عدد من المستثمرين في وقت سابق بخصوص عملته الجديدة والتي كان سيطلق عليها GlobalCoin لكن سيتم تغيير اسمها إلى Libra وهو اسم المشروع.

وأكدت لورا مكراكين رئيس قسم الخدمات المالية وشراكات الدفع فى فيسبوك بشمال أوروبا، تلك الأخبار في مؤتمر تجاري حضرته في أمستردام، حيث أوضحت أن العملة الرقمية الجديدة لـ”فيسبوك” سيتم ربطها بعدة عملات نقدية حول العالم وليس الدولار فقط، مشيرة إلى أنه سيتم تجنب المشكلات التي واجهت العملات الرقمية التي ظهرت من قبل مثل “البيتكوين”، وذلك للحفاظ على ثبات العملة الرقمية المشفرة الجديدة.

وفيما يحذر ابعض من استخدام العملة الرقمية الجديدة لـ”فيسبوك” في التجسس على المعلومات الشرائية للمستخدمين، فإن خبراء مثل جوش كونستين، الخبير التقنى ومدير موقع TechCrunch، يؤكدون أن موقع التواصل الاجتماعي سيستخدم تلك المعلومات في الربط بين المستخدمين والشركات وجعل من السهل الوصول للجمهور المستهدف.

وكانت “بي بي سي” البريطانية أكدت في وقت سابق أن “فيسبوك” تواصل مع المالية البريطانية لإطلاق عملته الجديدة، كما أكدت تقارير أن شركة تحمل اسم “ليبرا” تم إطلاقها مؤخرًا في سويسرا لتقديم الخدمات المالية، فيما يُعتقد أنه ستكون هناك خدمات على أرض الواقع تسمح لك بتداول عملتك الرقمية من “فيسبوك” من خلال ماكينات الصرف الآلي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك