تستمع الآن

شاهد| نساء يتخلّين عن «هوس فارق الوزن» مقابل الشكل المثالي في هاشتاج جديد

الإثنين - ٢٤ يونيو ٢٠١٩

لقى هاشتاج #ScrewTheScale صدى واسعًا عالميًا وخاصة بين النساء على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تحوّل شكل أجسادهن إلى الأفضل.

ويعتمد الهاشتاج على نشر صور لشكل الجسم قبل وبعد ممارسة الرياضة والنظام الغذائي لكنه يختلف عن تلك الطريقة التقليدية في أنه لا يتضمن فارق كبير بين وزن الجسم قبل وبعد فالأمر كله يمكن أن يكون بضع كيلوجرامات فقط لكن الأبرز هو الفارق الذي يظهر على شكل الجسم باتباع النظام الصحيح.

وتحدثت النساء على منشوراتهم في هذا الهاشتاج عن معاناتهم في التركيز على عدد السعرات الحرارية في كل وجبة وعدد الساعات الطويلة التي عليهن ممارستها في القيام بتمرينات الكارديو وغيرها، والمتابعة الرقمية بين قياس الوزن وحساب الوجبات وغيرها ما جعلهن متعبات من هذا النظام ويائسات في نفس الوقت من النتائج التي لا ترضيهن على الأطلاق ما جعلهن يركزن على تغيير شكل الجسم عوضًا عن الفارق الكبير في الوزن الذي قد يحظين به ليقلن «#ScrewTheScale».

https://twitter.com/jackiefitgirl/status/969215970341457921

وحدد موضع Men’sHealth بعض الخطوات للحصول على شكل جسم ممشوق ومختلف وهي:

تناول الطعام الجيد والمغذي والذي لا يتوقف الأمر على تقليل كمياته كما يعتقد البعض للحصول على جسد متناسق وممشوق، بالعكس فيمكن تناول كميات كبيرة من الطعام والوصول لنفس الهدف لكن الأهم هو القيمة الغذائية التي نحصل عليها من هذا الطعام لبناء العضلات وخسارة الدهون، وهناك عدد كبير من الأساطير الغذائية المتداولة والخاطئة حول هذا الأمر مثل استبدال السكر الطبيعي بالسكر الصناعي قليل السعرات والذي قد يصيبك بمرض السكري أو أمراض القلب وكذلك تناول الأطعمة قليلة الدهون بشكل عام والذي يمنعك من إمداد جسمك بالدهون المفيدة التي يحتاجها.

الأمر الثاني وهو ممارسة الرياضة بشكل ذكي وليس بالضرورة لأوقات أكبر، فهناك من يعتقدون أن ممارسة الكارديو فترات طويلة كل يوم سيقرّب الطريق للوصول لجسم ممشوق، لكن الأمر يكمن في ممارسة الرياضة بشكل قوي خلال وقت ضيق وهو ما يمكنك من اكتساب كتلة عضلية أكبر.

الأمر الأخير وهو تعلم قبول جسدك كما هو، فهذا هو الدرس المباشر الذي يمكن تعلمه من تلك النساء الذين شاركن في الهاشتاج، واللائي تركن هوس الأرقام والقياسات ليقبلن بالنتائج التي وصلن لها حتى الآن وهو الحافز الأكبر على الاستمرار إذا فكرت في الأمر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك