تستمع الآن

«الفيل الأزرق وولاد رزق».. القائمة المبدئية لأفلام عيد الأضحى 2019

الأحد - ١٦ يونيو ٢٠١٩

ما لبث منتجو الأفلام السينمائية المصرية من عرض أفلامهم في موسم عيد الفطر الذي لم يتجاوز على انتهائه أسبوع واحد، حتى بدأ الإعلان عن أفلام موسم عيد الأضحى 2019، والذي يبشر بأن يكون موسمًا مثمرًا من حيث نوعية الأفلام المعروضة.

وطرحت شركات إنتاج خلال الأسبوع الماضي، عددًا من البروموهات لأفلامهم المقرر عرضها في موسم عيد الأضحى الذي يأتي في شهر أغسطس المقبل، حيث إنه تأكد رسميًا عرض فيلم الفيل الأزرق 2، في هذا الموسم بعدما كشف الإعلان الرسمي له عن موعد طرحه.

الفيل الأزرق 2

طرح البرومو الرسمي لفيلم “الفيل الأزرق 2″، من بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، وإياد نصار، والمقرر عرضه خلال موسم عيد الأضحى المقبل، ومن إنتاج شركة “سينرجي”.

الجزء الثاني من الفيلم، يضم نجوم الجزء الأول ومنهم: خالد الصاوي، ومحمد ممدوح، نيللي كريم، وانضمت لهم هند صبري وتارا عماد، وإياد نصار، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

معظم أبطال الجزء الأول سيكونوا ضيوف شرف في الجزء الثاني ومنهم شيرين رضا، كما سيتم إضافة أبطال جدد، خاصة أن الجزء الثاني يحمل العديد من الخطوط الدرامية المختلفة.

وكتبت الشركة المنتجة للفيلم، على البرومو الرسمي لـ”الفيل الأزرق 2″، جملة “لا تخافوا لكن احذروا”، بينما شهد التريلر الكثير من الأحداث المشوقة والتي تحمل طابع من الأكشن والرعب.

ودارت أحداث الجزء الأول عن (يحيى) الطبيب النفسي، المنقطع عن العمل منذ 5 سنوات، ويعود من جديد للعمل بمستشفى العباسية، ويُطلب منه كتابة تقريرٍ عن مريضٍ نفسي.

ويصدم عندما يكتشف أن هذا المريض هو صديقه القديم دكتور (شريف الكردي)، وتتعقد الأحداث لتكشف عن أسرارٍ مثيرة تتعلق بأبطال العمل لتُزيح الستار عن جبلٍ من الغموض.

وحقق فيلم “الفيل الأزرق” الذي عرض في 2014 إجمالي إيرادات 31,395,445 جنيه مصري وضعته في المركز الخامس في قائمة أعلى إيرادات بالسينما المصرية.

خيال مآتة

بعد 3 سنوات من الغياب عن السينما، يعود أحمد حلمي للمنافسة في موسم عيد الأضحى 2019، بفيلم “خيال مآتة”.

كان حلمي قد قدم فيلم “لف ودوران” مع دنيا سمير غانم، في عيد الفطر لعام 2016، من إخراج خالد مرعي.

وينافس أحمد حلمي بفيلم “خيال مآتة” من تأليف عبدالرحيم كمال، في أول تعاون بينهما في السينما من إخراج خالد مرعي.

وتدور أحداث الفيلم، حول مهندس ديكور يدعى رؤوف، صاحب شخصية تشك في كل ما حولها، كما تدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي.

ويشارك أحمد حلمي في بطولة الفيلم: منة شلبي، وخالد الصاوي، ولطفي لبيب.

 

View this post on Instagram

 

Soon

A post shared by Ahmed Helmy (@ahmedhelmy) on

ولاد رزق 2

نشر أبطال الجزء الثاني من فيلم “ولاد رزق” الإعلان التشويقي للفيلم المنتظر عرضه صيف العام الجاري.

ونشرت الصفحة الرسمية للفنان أحمد عز على “إنستجرام”، البرومو الرسمي للفيلم وكتبت عليه ” الإعلان الأول لـ ولاد رزق 2.. جاهزين”، كما نشر الفنان أحمد داوود على صفحته الرسمية على “إنستجرام” برومو الفيلم وكتب: “ولاد رزق ٢.. فيلم العيد الكبير إن شاء الله”، ما يؤكّد موعد عرض الفيلم بالسينمات.

ويُظهر البرومو مشاركة أبطال الجزء الأول أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داوود، كريم قاسم، إلى جانب محمد ممدوح، مع مشاركة جديدة للنجم خالد الصاوي، والفنان باسم سمرة.

“ولاد رزق 2” تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وهو من بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وأحمد داود، وكريم قاسم، وخالد الصاوي، ونسرين أمين، مع باقة من ضيوف الشرف تضم غادة عادل، وإياد نصار، وباسم سمرة، وكان الجزء الأول من الفيلم، حقق وقت عرضه في 2015 إيرادات بلغت نحو 26 مليون جنيه في موسمي عيد الفطر والأضحى، متصدرًا شباك التذاكر وقتها.

وأكّد بطل الفيلم الفنان أحمد عز، في حوار مع مجلة “هي” أن الجزء الثاني من الفيلم يعتبر استكمالًا للجزء الأول الذي حقق نجاحًا كبيرًا، إضافة إلى أن العمل نفسه سيكون به كثير من المفاجآت.

كينج سايز

طرح الفنان محمد هنيدي الإعلان الترويجي الأول لفيلمه السينمائي الجديد “كينج سايز”، والذي بدأ في تنفيذه بالفعل.

ونشر هنيدي الإعلان الأول عبر حسابه الرسمي على تويتر، وعلق على الفيديو كاتبًا: “توكلنا على الله.. الإعلان الأول لفيلم كينج سايز.. عن عقلة الأصبع”.

كان هنيدي قد كشف عن تحضيره لعمل سينمائي جديد، يستعد لتقديمه خلال الفترة المقبلة.

وعلق هنيدي على خبر تجسيده لدور عقلة الأصبع في عمل سينمائي جديد من تأليف عمر طاهر، وكتب عبر حسابه على فيسبوك: “لكل اللي سألوا مش هنشوفك في فيلم جديد.. استنوني في فيلم كبير جدا جدا جدا”.

ووجه هنيدي، رسالة حماسية إلى متابعيه، قائلا: “يلا هعزم 100 واحد من اللي هيشيروا إعلان الفيلم على حضور الفيلم لما ينزل في حفلة خاصة.. بشرط يكونوا تحت 165 سم”.

يذكر أن آخر أعمال محمد هنيدي السينمائية هو فيلم “عنتر ابن ابن ابن ابن شداد” الذي طرحه في عيد الفطر 2017 وشارك فيه مع درة وباسم سمرة وبيومي فؤاد وإيمان السيد، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج شريف إسماعيل.

كل سنة وأنت طيب

بعد نجاح ضخم بفيلم “البدلة”، يعود تامر حسني لتقديم فيلم “كل سنة وأنت طيب”، مع الفنان خالد الصاوي والفنانة زينة، ويعرض في عيد الأضحى.

وأشار تامر في تصريحات تليفزيونية، إلى أن العمل سيكون مفاجأة للجمهور، ومن المنتظر عرضه خلال موسم عيد الأضحى.

أفيش البدلة

وتبقى لتامر حسنى وفريق عمل الفيلم حوالى 10 أيام وينتهى تصويره بشكل كامل، وستكون هذه المشاهد ما بين لوكيشانات خارجية وداخلية بالقاهرة.

فيلم “كل سنة وإنت طيب” من بطولة تامر حسنى، عائشة بن أحمد، زينة، خالد الصاوى، من تأليف محمد عبدالمعطى، وإخراج سعيد الماروق.

الكنز 2

طرح البرومو الرسمي لفيلم “الكنز 2.. الحب والمصير”، من إخراج شريف عرفة، وبطولة عدد كبير من نجوم الفن، حيث حقق الجزء الأول من العمل الفني نجاحًا ضخمًا عند عرضه.

وتدور أحداث الفيلم بين 3 عصور وهي: الفرعوني، والعباسي، والتسعينات، حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب.

كما يتناول الفيلم العديد من الشخصيات التاريخية المعروفة في أكثر من حقبة زمنية، تجسد الفنانة هند صبير شخصية الملكة حتشبسوت، بينما يجسد الفنان محمد رمضان شخصية البطل الشعبي علي الزيبق.

ويستكمل الكنز في الجزء الثاني، صراع الشخصيات من أجل الوصول إلى الكنز أو من حمايته مضحيين في سبيل ذلك بحبهم أو بحياتهم، ويوّصل الفيلم إلى سر الكنز وماهيته وكيف نحتفظ به.

وقالت الشركة المنتجة للفيلم: “نرى ذلك من خلال استكمال حياة الشخصيات التي رأيناها في الجزء الأول؛ حتشبسوت وصراعها مع الكهنة وحبها للمهندس، وعلي الزيبق وصراعه مع الكلبي وحبه لابنته زينب وإلى أين ستصل المعركة بينهما، وما هو ثمن الانتقام، وبشر باشا الضابط الكبير الذي ضحي بأخيه وحبيبته من أجل مركزه، وكيف سيعثر على دليل الوصول للكنز؟ وكيف سيرزق بابنه حسن الذي سيظل يبحث عن الإرث المجهول لوالده؟”.

الكنز من بطولة: محمد رمضان، ومحمد سعد، وهند صبري، وأمينة خليل، وروبي، وأحمد رزق، وهاني عادل، ومحي إسماعيل، وعبدالعزيز مخيون، وأحمد حاتم، وأحمد مالك، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك