تستمع الآن

الفنانون يتفاعلون مع «السوريين منورين مصر».. ورسالة خاصة من رامي جمال

الثلاثاء - ١١ يونيو ٢٠١٩

انتشر هاشتاج “السوريين منورين مصر”، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث تصدر الهاشتاج، موقع التغريدات، مع تفاعل كبير من المصريين مع الشعب السوري.

هاشتاج “السوريين منورين مصر”، بدأ مع حملة الدفاع عن السوريين عقب تداول أنباء تفيد بتقديم أحد المحامين بمذكرة للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، طالب فيها باتخاذ الإجراءات القانونية للكشف عن مصادر أموال السوريين الوافدين.

وطالب المحامي، وضع أطر قانونية تتيح لأصحاب الأموال السوريين العمل وفق قوانين واضحة وبيئة استثمار صحيحة، مع ضرورة خضوع أموالهم للرقابة المالية.

وتفاعل النشطاء مع الهاشتاج، مؤكدين أن مصر تعتبر بلد السوريين الثانية، وأنهم يرحبوا بكل سوري موجود على أرض مصر.

واشترك عدد من الفنانين والإعلاميين في الهاشتاج الذي تصدر موقع “تويتر”، لساعات، حيث قال الفنان محمد هنيدي، تعليقًا على هاشتاج “السوريين منورين مصر”: “كنا دولة واحدة من قبل ومهما حصل هنفضل بردة دولة واحدة”.

كما قال الفنان رامي جمال: “في حملة قذرة على إخواتنا السوريين.. أتمنى نفهم أن الناس دي جابتهم عندنا ظروف قاسية جدا، وحاولوا يتعايشوا مع الأمر الواقع بإيجابية، ونجحوا فعلا عشان الإخلاص والضمير والإصرار”.

واستطرد: “ياريت منبقاش أقسى من الظروف اللي حطتهم في الموقف ده، أنا عن نفسي بقولكم بحبكم وبحب أكلكم وذوقكم وصبركم، وبتعلم منكم رنا يكرمكم وينجحكم وتعيشوا معززين مكرمين”.

 

View this post on Instagram

 

#السوريين_منورين_مصر

A post shared by Ramy Gamal (@ramygamalmusic) on

كما أبدت الفنانة السورية كندة علوش، سعادتها الكبير بالهاشتاج، مشيرة إلى أنها شعرت بسعادة غامرة بعد مشاهدة كلمات المصريين.

وقالت عبر حسابها على “تويتر”: “السوريين منورين مصر هاشتاج جميل وكله محبة.. لقيتوا متصدر التريند في مصر فرحت جداً الصراحة هل في سبب أم مجرد موجة حب جماعية عفوية.. وأنا مني المصريين منورين الدنيا”.

وعلق الإعلامي شريف عامر على الهاشتاج، قائلا: “السوريين منورين مصر، لأن مصر طول عمرها بتنور بأهلها”.

كما قال الفنان أحمد السعدني: “السوريين ليهم في مصر زي المصريين”، بينما أضاف الفنان الشاب حسني شتا: “انتوا اخواتنا واحنا أخواتكم مصر بلدكم وسوريا بلدنا ..مرحبا بكم في اَي وقت واي زمان”.

كما قالت الكاتبة الصحفية حنان شومان، إن السوريين أخوة المصريين، ويعيشون في مصر منذ فترة كبيرة وقبل الحروب التي عاشوها مؤخرًا.

وأضافت عبر “تويتر”: “إيه الحملة العبيطة المتخلفة اللي قايمة ع الاخوة السوريين ف مصر انتم اتهبلتوا اي حد يقولكم كلمة اخوان تجروا تعملوا حملة دون معلومات او توثيق”.

واستطردت: “السوريين طول عمرهم حتى دون حروب عايشيين في مصر كاهلها ولهم فضل علينا في المسرح والسينما في بداياتهما النبي بلاش هبل السوريين منورين وع راسنا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك