تستمع الآن

«الاعتناء ببيض السلاحف وحضن الباندا».. للباحثين عن وظائف سهلة وبمقابل مادي مرتفع

الأحد - ٠٩ يونيو ٢٠١٩

أعلن أحد الفنادق الفاخرة في جزء المالديف عن احتياجه لمتدرب للعمل هناك لمدة أسبوعين لرعاية السلاحف البحرية المهددة بالانقراض.

وعلى الرغم من أن تلك الوظيفة لا تشمل دفع راتب، ولكن سيتم تغطية تكاليف الرحلة، حيث إنها مفتوحة لجميع جنسيات العالم، كما أن المتدرب سيقيم في فيلا فاخرة ذات إطلالة ساحرة مع إمكانية تناول الطعام في مطعم فاخر، بالإضافة إلى رحلة بحرية عند غروب الشمس ورحلة غوص بصحبة مرشدين، وفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد، يوم الأحد، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على نجوم إف إم.

ومع ذلك هناك وظائف تتميز بغرابتها ولكنها في الوقت نفسه تتمتع بمقابل مادي مرتفع وجهد قليل.

  1. الاعتناء ببيض السلاحف

في إطار تمويل جمعيات خيرية مشاريع عدة في إنقاذ السلاحف من الانقراض وحمايتها من ضرر الإنسان، يقع على عاتق الموظفين لهذا الغرض الاعتناء بالسلاحف على الشواطئ وتغيير مكان البيوض التي وضعتها إلى مكان آمن وحتى قلب السلاحف الكبيرة على بطنها بعد أن قلبتها الأمواج على ظهرها فلا تتمكن السلاحف الكبيرة من قلب نفسها.

تبلغ أجرة هذا العمل 500 دولار في الأسبوع.

  1. حضن الباندا

تتطلب هذه الوظيفة، الفريدة من نوعها والتي تتواجد في الصين، مهارات في الكتابة والتصوير الفوتوجرافي، ومعرفة اللغة الصينية وكذلك “بعض المعرفة الأساسية عن حيوانات الباندا”، وعلى الموظفين حضن الباندا طوال الوقت، بحسب “تشاينا ديلي”.

ويحصل موظفي هذا العمل على 32 ألف دولار سنويًا، بالإضافة إلى غرفة، وكرسي في مجلس الإدارة، وحتى سيارة شركة.

  1. رفع البطريق

تنتشر وظائف رفع البطاريق في أنتاركتيكا والقطب الجنوبي، وبلغ الأجر الذي تدفعه أمريكا لعمال هذه المهنة 6500 دولارا شهريا.

وتأتي هذه المهنة، من أجل البطاريق نظرا لأنها تتحرك ببطء وبعد إقلاع الهليوكوبتر تقع على ظهرها بسبب الضوضاء التي تثيرها الطائرة، ولا يستطيع البطريق الوقوف بمفرده بعد ذلك، وفي حال تركه قد يكون ضحية حيوان مفترس.

  1. العمل كصديق أو فرد من عائلة بالإيجار

في المجتمع الياباني إذا لم يكن لدى الشخص عدد ضيوف كاف يستأجر ضيوفا كأصدقاء من خدمة “فاميلي رومانس” مثلا وذلك لاهتمامهم بالمظاهر كثيرا، ويعمل الموظفون هناك كممثلين ليأخذوا مختلف أدوار الحياة التي يطلبها الزبون، مثل الحبيب والأب والأخت.

5- تغيير المصابيح على برج إيفل

ويخصص برج إيفل عامل لتغيير المصابيح به، حيث ييبلغ راتب عامل تبديل مصابيح برج إيفل، 20 ألف دولار.

ويشترط في هذه المهنة أن يكون الراغب للعمل بها عدم الخوف من المرتفعات، حيث يبلغ طول البرج 324 مترا، فيقومون أثناء تسلق البرج وتبديل مصابيحه بربط أنفسهم بحزام الأمان وأخذ الاحتياطات اللازمة لسلامتهم أثناء العمل.

6- تناول الحلويات

تطلب شركات كبيرة لتصنيع الحلويات موظف لتناول 2.5 كغ من الحلويات يوميا، ويجب أن تكون حواسه ذوقه متطورة، وتدفع الشركة 1700 دولارا شهريا مقابل ذلك.

7 – موظف جوازات على جزيرة

في وظيفة يحلم بها الكثيرين، بالتواجد على جزيرة، يحصل الموظف بها على 50 ألف جنيه إسترليني سنويا ليوم عمل واحد في الأسبوع لساعة واحدة، فتصل طائرة واحدة أسبوعيا على جزيرة “سانت هيلينا” في جنوب المحيط الأطلسي.


الكلمات المتعلقة‎