تستمع الآن

اتهام لـ«خرائط جوجل» بإصابة مستخدميها بـ«ألزهايمر»

الأحد - ٠٢ يونيو ٢٠١٩

اتهام يواجهه تطبيق خرائط جوجل، له علاقة وثيقة بالإصابة بمرض ألزهايمر، وذلك وفقًا لما تحدث عنه أحد الخبراء البريطانيين على هامش أحد المؤتمرات السنوية التي تقام في ويلز.

ووفقا للخبر الذي قرأه كريم خطاب وفرح شيمي عبر برنامج “قبل ما تفطر بكتير”، على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن مستخدمي خرائط “جوجل” يواجهون خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، حيث إن التطبيق له علاقة بتدمير أدمغة المستخدمين.

وتحدث ديفيد باري، الخبير والدبلوماسي البريطاني السابق، عن علاقة التطبيق بالإصابة بألزهايمر، قائلا: “البشر قد طوروا إحساسًا حادًا بمحيطهم ومكانهم في العالم على مدى مئات الآلاف من السنين؛ لكنه تلاشى الآن مع استيلاء التكنولوجيا عليه”.

وأكمل: “أصبحنا أكثر اعتمادًا على أدوات إلكترونية لمعرفة الطريق من حولنا، ما يجعلنا معزولين بشكل متزايد عن العالم الطبيعي، وبالتالي تكون أدمغتنا أقل تدريبًا على مثل تلك المهارات التي تؤثر مستقبلًا على الوظائف الإدراكية”.

وأشار إلى أن أجزاء الدماغ المسؤولة عن القدرة على التنقل تحتاج إلى ممارسة بعض التمارين، وفي حال عدم المثابرة تتقلص القدرات بالفعل.

وأوضح أنه قلق من أن نظام تحديد المواقع العالمي GPS، قد يمنع الناس من بناء المرونة التي نحتاج إليها في وقت لاحق.

وشدد باري على أن استخدام خرائط “جوجل” وأنظمة GPS وغيرها من الأدوات “الخطيرة” – على حد وصفه، تفصل الناس عن العالم وتمنع عقلهم الذي يتعامل مع وظائف التعلم والذاكرة، من بناء القدرة على مقاومة أي تدهور قد يواجهونه في وقت لاحق من الحياة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك