تستمع الآن

“SECRET CRUSH”.. خاصية جديدة من فيسبوك للحصول على شريك الحياة

الأربعاء - ٠١ مايو ٢٠١٩

أعلن موقع فيسبوك عن استعداده لإطلاق خاصية “سيكريت كراش”، والتي ستفيد عددا كبيرا من المعجبين السريين، وستعزز حظوظهم في الحصول على شريك حياتهم.

وتعتمد الخاصية على إضافة 9 أشخاص معجب بهم بشكل سري إلى قائمة “SECRET CRUSH”، لتظهر لك منشوراتهم على حائطك دون علمهم.. وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الأربعاء على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”.

وبعد إضافة أي معجب سري، يقوم فيسبوك بإرسال تنبيه إليه، يخبره أن أحد الأشخاص أضافه إلى لائحته، لكن دون كشف اسمه او تفاصيله.

وحال قام المعجب السري بإضافة الشخص نفسه إلى لائحته هو الآخر، فإن فيسبوك آنذاك سيكشف اسمي الطرفين ويخبرهما أنهما “تطابقا” وأنهما معجبان ببعضهما البعض، ليتيح لهما التواصل فيما بينهما.

ومن المنتظر طرح هذه الخاصية، خلال الأيام المقبلة، بشكل مبدئي في أكثر من 14 دولة، أبرزها كولومبيا وكندا وتايلاند والأرجنتين، وبعض دول آسيا.

لميزة التى نالت على إعجاب الكثيرين وتداول فكرتها المستخدمون عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ليست متوفرة إلا فى دول محدودة جدا، فهى غير متاحة فى مصر أو أى دولة أفريقية أو عربية، حيث إن خدمة “Facebook dating”، التى توفر الميزة موجودة فى كولومبيا، كندا، تايلاند، الأرجنتين، والمكسيك، بالإضافة إلى 14 دولة جديدة في آسيا وأمريكا الجنوبية بما في ذلك الفلبين وفيتنام وسنغافورة وماليزيا ولاوس والبرازيل وبيرو وشيلي وبوليفيا والإكوادور وباراجواي وجويانا وأوروجواي وسورينام.

ولعل الأخبار التى قد لا تكون جيدة للكثيرين أيضا هو أن لهذه الميزة شروط ويجب أن تتوافر لديك لكى تحصل على تفاعل حقيقي، إن كانت متاحة فى بلدك.

فى البداية، تعمل الميزة فى الأساس إذا قام شخص ما بإضافتك إلى قائمة Secret Crush الخاصة به، فسيرسل إليك فيسبوك إشعارًا يقول “لقد أضافك أحد الأصدقاء على أنك الكراش السري”، وإذا قمت باختيار نفس الشخص لقائمتك، فسوف يقوم مطابقتك معه وكشف أسماءكما، أما إذا كانت المشاعر من طرفك فقط ، تظل هوية الحبيب سرية، ولكن لكى تحدث كل هذه العملية يجب أن يكون هناك حساب مواعدة بالفعل للكراش السرى، حتى يمكنه تلقي إشعارات من ميزة Secret Crush بأن هناك شخص معجب به، لذلك إن لم يكن “الكراش” مشترك بالخدمة فلم تصله رسالتك أبدا.

كما أن من بين الشروط أن يكون سنك 18 عام لأكبر من ذلك، لكى تتمكن من إنشاء حساب مواعدة تتمتع فيه بميزة Secret Crush، فهى ميزة للبالغين وغير متاحة للمراهقين.

ويطمئن فيس بوك مستخدميه بأنه لن يستخدم بيانات من خدمته للمواعدة أو Secret Crush لاتخاذ قرارات بشأن المحتوى أو الإعلانات، فعلى سبيل المثال، لا يعني مجرد إضافة شخص ما إلى قائمة Secret Crush أنك سترى المزيد من مشاركاته في موجز الأخبار الخاص بحسابك.


الكلمات المتعلقة‎