تستمع الآن

يخت بـ4.8 مليار دولار وعطر بمليون.. تعرف على أغلى المقتنيات في العالم

الخميس - ١٦ مايو ٢٠١٩

يعشق عدد كبير من الأشخاص حول العالم، اقتناء الأشياء الثمينة مثل التحف واللوحات والتي قد يبلغ سعر بعضها ملايين الدولارات، ولكنها تجد من يقتنيها حيث إن الأمر يصبح بمثابة الهوس لدى البعض.

ووفقا لما قرأته مريم أمين في برنامج “متستغربش” على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، فإن مقولة “الغالي ثمنه فيه” تختلف من شخص إلى آخر، مضيفة: “في اللوحات هناك لوحات لا تقدر بثمن مثل لوحة (الموناليزا) ومبلغ التأمين 100 مليون دولار، على الرغم من أن قيمتها 670 مليون دولار فقط وهي لوحة تاريخية”.

وأضافت: “في جزء آخر خاص بالخواتم، حيث إن هنام خاتم يصل ثمنه إلى 46 مليون دولار وهو عبارة عن قطعة ماس باللون الوردي، ويعد من أندر الأنواع في العالم، وهناك خاتم آخر مكون من قطعة ألماس تميل للون الأزرق يبلغ سعره 16.26 مليون دولار”.

التحف الفنية

وتطرقت مريم أمين لأغلى التحف الفنية، قائلة: “التحف الفنية تعتبر من أغلى الحاجات في العالم ومتفاوتة الأسعار، وهناك تحف فنية وهي (الرجل الماشي) وحصلت على لقب أغلى تحفة فنية في العالم وهي من صنع بيكاسو ووصل ثمنها 104.3 مليون دولار في مزاد”.

كما أشارت إلى أن رجل أعمال خليجي يمتلك سيارة تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار، وهي مطلية بالذهب الخالص من نوع “بوجاتي”، موضحة أن سيارة فيراري موديل 1963 هي صاحبة لقب اغلى سيارة في العالم بقيمة 52 مليون دولار.

وأكملت: “أغلى يخت في العالم كسر حاجز المليارات، حيث تبلغ قيمته 4.8 مليار دولار، وهو مصنوع من أكثر من 100 ألف كيلوجرام من الذهب، وسطح اليخت من (التيرانوصور) وهو عظام ديناصور ضخم ويعد من أشرس أنواع الديناصورات آكلة اللحوم”.

وعن الساعات، قالت مريم أمين: “هناك ساعة عرضت بسعر 55 مليون دولار، وتحتوي على 110 قراريط من الألماس الملون، وهناك ساعة أخرى أطلقت بـ 40 مليون دولار، وتحتوي على ألماس حر”.

وتحدثت عن أغلى الفساتين حول العالم، مؤكدة: “أغلى فستان ثمنه 12 مليون دولار، واستخدم في تفصيله 150 قيراط ألماس وكان فستان زفاف”.

وأضاف: “أغلى زجاجة عطر هي 14 قيراط من الذهب الأبيض والأصفر، و183 حجر ياقوت أصفر وتحتوي على 2700 ماسة بيضاء، و1.6 قيراط من حجر الفيروز وثمنها مليون دولار”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك