تستمع الآن

كيم كارديشيان تتقاضى مبلغًا خياليًا مقابل منشور ترويجي واحد على “إنستجرام”

الثلاثاء - ١٤ مايو ٢٠١٩

كشفت دعوى قضائية رفعتها نجمة تليفزيون الواقع الشهيرة كيم كارديشيان، ضد إحدى العلامات التجارية للأزياء، عن القيمة التي قد تتقاضاها النجمة العالمية مقابل منشور ترويجي واحد على “إنستجرام”.

وأقامت كيم كارديشيان وشركتها Kimsaprincess Inc دعوى قضائية ضد العلامة التجارية “ميس جايديد” فبراير الماضي، تتهمها بالاستخدام غير الشرعي لصورتها وشخصيتها، بعد أن نشرت العلامة التجارية على حسابها الرسمي في “إنستجرام” صورة لنجمة تليفزيون الواقع برداء ذهبي شبيه بآخر تبيعه الشركة، والمعروفة بطرحها نسخ استهلاكية منخفضة التكلفة عن أزياء الفنانين الأصلية.

وكان أبرز ما كشفته ملابسات القضية هو ما قد تتقاضاه “كيم” لقاء نشر صورة كتلك على مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع التسوق، حيث قالت “كارديشيان” في تفاصيل الدعوى إنها لكانت ستتقاضى “مئات الآلاف من الدولارات” مقابل صفقة كتلك، حيث أوضحت “كيم” في شهادة مطلع مايو أنها تتقاضى في الغالب من 300 ألف إلى 500 ألف دولار مقابل “مجرد منشور واحد على إنستجرام يروّج لأحد منتجات شركة ما”.

كما أضافت “كارديشيان” في شهادتها أنها تتقاضى عدة ملايين من الدولارات لقاء صفقات أطول مدى، كما أوضح محاميها تود ويلسون أنها دخلت في صفقات كتلك عدة مرات، كان آخرها مع ماركة منتجات قابلة للارتداء، ولقاء تلك الصفقات يحق للشركة المتعاقدة على استخدام اسم وصورة “كيم” في الترويج وبيع منتجاتها، وقد أوضح “ويسلون” أن تلك الصفقة الأخيرة تقاضت عنها “كيم” 6 ملايين دولار أمريكي سنويًا مع حصة من أسهم الشركة المتعاقدة.

وقد نصّت الدعوى القضائية على أن كيم كارديشيان كانت لتطلب في صفقة ممائلة مع “ميس جايديد” نحو 5 ملايين دولار سنويًا، فيما تسعى نجمة تليفزيون الواقع إلى تعويض يصل إلى 10 ملايين دولار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك