تستمع الآن

كريم فهمي: “اتعلمت من أحمد أخويا أساسيات الكتابة وهنقدم عمل مشترك قريب”

الثلاثاء - ١٤ مايو ٢٠١٩

استضافت المذيعة جيهان عبد الله، اليوم الثلاثاء، الفنان كريم فهمي، في برنامجها “رسايل”، الذي تقدمه خلال شهر رمضان المبارك، على “نجوم إف.إم” يوميًا الساعة 5 مساءً، حيث تعتمد فكرة البرنامج على توجيه الفنان عدد من الرسائل لبعض الأشخاص كالفنانين والشخصيات العامة ورسائل للسوشيال ميديا، وأخرى عامة للحياة.

وكشف “كريم” للبرنامج عن تحضيره لفيلم جديد من تأليفه وبطولته مع الفنانين بيومي فؤاد، محمد ثروات، حمدي الميرغني، وهنا الزايد، وهو من إنتاج أحمد السبكي، وإخراج عمرو صلاح، وقد اختاروا له اسم “ديدو”، وهو من نوعية الأفلام التي تجذب الأطفال والكبار سويًا، حيث يعتمد في الجذب على قصته وليس وجود أطفال ضمن شخصيات العمل، موضحًا أنه لأول مرة يقتبس فكرة فيلم من أحد الأعمال الأجنبية، حيث أخذ فكرته عن فيلم شاهده في عمر 7 سنوات، لكنه لم يعلن عن اسمه.

ووجّه “كريم” رسالة لأخيه الفنان أحمد فهمي، قال فيها: “كل سنة وأنت طيب ويا رب مسلسلك الواد سيد الشحات يحقق النجاح، ويكون بسط الناس، وأنا عارف إن أحمد بيتعب على الشغل بتاعه جدًا وخصوصًا لما يكون مسلسل 30 حلقة”، مشيرًا إلى أن الجمهور ما زال يخلط بينهما للشبه الواضح، وأن الأمر كان يزعجه في البداية بشكل كبير، مضيفًا أنهم يفكرون في العمل سويًا في مشروع فني قريب.

وأكد كريم فهمي، أن كل منهم هو وأخيه يكتب بشكل مختلف عن الآخر، موضحًا أن أحمد فهمي بدأ التأليف مبكرًا عنه، وأنه تعلم منه الكثير من أساسيات الكتابة، لكن كريم يركز حاليًا في الكتابة أكثر من أخيه.

ونفى كريم فهمي أية خلافات بينه والإعلامي الرياضي أحمد شوبير، مؤكدًا أن خلافه مع اتحاد الكرة المصري وليس مع “شوبير” شخصيًا، موضحًا: “أنا مش متضايق منه بشكل شخصي لكن اتحاد الكرة بشكل عام، لأن السنة دي فيه حاجات كتير مش واضحة بشكل كبير، لكن شخصيًا هو قامة كبيرة ورمز للنادي الأهلي”.

وعبّر “كريم” عن عدم استيائه من رأي الجمهور السلبي في أعماله الفنية، قائلًا: “عمري ما بزعل من الحاجات دي لأنها وجهات نظر وخصوصًا لو كانت على فيلم معين، وفي الطبيعي مفيش حد ما يختلفش عليه اتنين، لكن أنا بجتهد إني أوصل للناس إني ممثل كويس”.

وعن تدخًل الجمهور في الحياة الشخصية للفنان، وخاصة تعليقات الجمهور على صورة نشرها وهو يقبّل زوجته: “أنت مالك دي مراتي.. أنا ببوس مين يعني”، مؤكدًا أن معظم الجمهور محترم جدًا لكن هناك قلة “تحس إنهم اشترونا، أنا ممكن أكون ملكك في الأفلام لكن الحياة الشخصية خط أحمر”.

كما وجّه “كريم” رسالة للنجم المصري والعالمي محمد صلاح، قال فيها: “ربنا يحميك والإصابة الأخيرة وقّعت قلب المصريين، وأنت كإنجاز، ما حصلش قبلك، ويا رب تكمل بالشكل ده وتكون أحسن لاعب في العالم”.

كما عبّر كريم فهمي عن حبه لزوجته “دانية”، قائلًا: “ربنا يخليكي لينا وتعبك معانا، هي زوجة وأم مثالية جدًا، وربنا رزقني بيها هي وبنتيني وإن شاء الله في بنت تالتة في الطريق”.

كما اختار “كريم” الراحل صالح سليم كشخصية تاريخية يحب أن يوجه لها رسالة، حيث قال له: “شخصية لن تتكرر في الحياة تاني، ربنا يرحمه ويبقى حاسس إنه شارك في بناء نادي كبير أعظم نادي في مصر وإفريقيا والوطن العربي ومن أعظمها عالميًا، وولادك كلهم فخورين بيك”.

وكانت الرسالة الأخيرة من نصيب كريم فهمي، قال فيها لنفسه: “اشتغل على عيوبك، وما تاخدش الشغل على قلبك أوي كده، لأني من فيلم لفيلم كتابة وتمثيل بيطلع لي شعر أبيض من كتر التعب والتوتر، ودايمًا بقول ماليش دعوة بحد علشان أفضل مركز ومكمل على طول”.



مواضيع ممكن تعجبك