تستمع الآن

طريقة عمل كيك “باستا فلورا” في دقائق

الأربعاء - ٠٨ مايو ٢٠١٩

يقدم شريف مدكور، برنامج “أكل زمان” على “نجوم إف.إم”، يوميًا قبل الإفطار في الرابعة عصرًا، حيث يتناول في البرنامج، كل يوم أكلة جديدة من أكلات المصريين لكن بطرق إعدادها الكلاسيكية قديمًا.

ويقدم “مدكور” في الحلقة الثالثة طريقة عمل كيك “باستا فلورا”، والتي كانت تحضرها الجدّات قبل سنين طويلة، في جلسات الشاي مع الأسرة والأصدقاء.

المكونات: 4 بيضات – 3 ملاعق كبار سمن (نص كوب سمن) – 6 ملاعق سكر بودرة (كوب سكر بودرة) – ملعقة بيكنج باودر – ملعقة فانيليا – 3 أو 4 كوب دقيق حسب العجن – نص علبة مربى للتجميل (يفضل مربى المشمش).

طريقة التحضير: نضع السكر على السمن ونقلب الخليط جيدًا حتى يكتسب قوام القشدة، ثم نخفق البيض بالشوكة خفقًا بسيط، ونضع عليه الفانيليا ونضيف إليهم خليط السمن والسكر ونقلب جيدًا.

نضيف الدقيق مع البيكنج باودر إلى الخليط مع التقليب المستمر، حتى نحصل على عجينة متماسكة، ونفرد العجين بسمك 1 سنتيمتر تقريبًا وليس أكثر في صينية مدهونة بالسمن، بحيث يكون العجين مفرود في الصينية بشكل كامل، ثم نحتفظ بالزيادات من العجين لاستخدامه، ثم نضع المربى فوق سطح العجين لتغطيه بشكل تام.

نستخدم العجين الزائد بتشكيله على هيئة شرائط ونضعه بشكل متقاطع فوق العجين والمربى، ثم نضع الصينية في الفرن لمدة تلت ساعة في درجة حرارة متوسطة، لتكون “الباستا فلورا” جاهزة وتقدم مع الشاي.