تستمع الآن

طريقة سهلة لعمل “سكالوب بالكريمة”

الثلاثاء - ٠٧ مايو ٢٠١٩

يقدم شريف مدكور، برنامج “أكل زمان” على “نجوم إف.إم”، يوميًا قبل الإفطار في الرابعة عصرًا، حيث يتناول في البرنامج، كل يوم أكلة جديدة من أكلات المصريين لكن بطرق إعدادها الكلاسيكية قديمًا.

ويقدم “شريف” في الحلقة الثانية، طريقة عمل “سكالوب بالكريمة”، والتي تختلف عن الطريقة التقليدية التي يتم تحضيره بها مع البيض والبقسماط، حيث تعد الطريقة التي يقدمها “مدكور” هي التي كان يتم تحضيره بها قديمًا، ويتم تحضير “سكالوب بالكريمة” باللحم البتلو، ولا يمكن استبداله باللحم الكندوز إلا إذا كان صغير ومُقطع، كي يمكن طهيه سريعًا، كما لا يمكن استخدام اللحم الضاني كذلك.

المكونات: 6 قطع لحم بتلو سكالوب (قطعة لكل فرد) – بصلة صغيرة مبشورة – 2 ملعقة زبدة – 2 كوب لبن – نصف كوب كريمة لبّاني – 2 ملعقة كبيرة جبن رومي مبشور – 2 ملعقة كبيرة دقيق – ملح – فلفل.

طريقة التحضير: يُغسل اللحم جيدًا، ثُم يوضع في إناء مع البصل حتى يتم تحميرهم، ثُم إضافة الماء تدريجيًا، وتتبيلهم حتى تمام النُضج.

نضيف الزبدة في إناء على النار ونضيف إليها الدقيق تدريجيًا مع التقليب المستمر، حتى تمام الطهي، ونضيف اللبن تدريجيًا، ثم نرفع الخليط من على النار بعد أن يكتسب قوامًا غليظ.

نضيف اللحمة على الخليط ونضع الملح والفلفل، ونضع المكونات في طبق تقديم صالح لدخول الفرن، ثم نضع الجبن الرومي المبشور على الكريمة ونقلبهم، ونضيفهم على الطبق، ونضعه في فرن متوسط الحرارة حتى يكتسب اللون الأحمر “جراتان”، ويمكن تقديم الطبق مع الأرز أو المكرونة أو البطاطس البيوريه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك