تستمع الآن

«زلزال» يكتسح و«هوجان» يلاحقه.. تعرف على المسلسلات الأكثر بحثًا على «جوجل»

الأربعاء - ١٥ مايو ٢٠١٩

10 أيام مرت على شهر رمضان، في وقت تتنافس فيه الأعمال الفنية على نسب المشاهدة واكتساب المراكز الأولى بين مشاهدي الشاشة الفضية، حيث يتنافس أكثر من 20 مسلسلا في موسم غاب عنه عمالقة الفن مثل عادل إمام، ويحيى الفخراني، ويسرا، الذين اعتادوا على التواجد في موسم رمضان.

وعلى الرغم من قرار معظم شركات الإنتاج بعدم عرض المسلسلات على موقع «يوتيوب»، إلا أن المقياس الوحيد لمعرفة نسب المشاهدة في مصر هو Google Trends، وهو الموقع الذي يظهر نسب البحث عن الأعمال الفنية والتي حملت بين طياتها عددًا من المفاجآت المتعلقة بعدد من المسلسلات.

وتحتفظ كل قناة من قنوات العرض الفضائية، بعرض حصري لعدد من المسلسلات بينما هناك مسلسلات أخرى تذاع عبر مختلف القنوات.

وبالنظر إلى مؤشرات «جوجل» بشأن المسلسلات التي تلقى نجاحًا خلال مرور 10 أيام على شهر رمضان، وهم: زلزال، وهوجان، وقابيل، وكلبش، وزي الشمس، وجد أن مسلسل «زلزال» للفنان محمد رمضان يكتسح نسب المشاهدة حتى الآن.

وجاء في الترتيب الثاني مسلسل «هوجان» للفنان محمد عادل إمام، ثم «كلبش 3» لأمير كرارة، و«زي الشمس» لدينا الشربيني، و«قابيل» لمحمد ممدوح ومحمد فراج وأمينة خليل في الترتيب الخامس.

MBC مصر

وبالنظر إلى مسلسلات قناة MBC مصر التي تذيع: شقة فيصل، وزي الشمس، وفكرة بمليون جنيه، وولد الغلابة، وقابيل، نجد أن مسلسل زي الشمس للفنانة دينا الشربيني مكتسح ومتفوق على أحمد السقا في «ولد الغلابة»، ومحمد ممدوح في «قابيل».

Dmc

قناة Dmc تعرض بدورها، عددًا كبيرًا من المسلسلات، وهي: زلزال «محمد رمضان»، والواد سيد الشحات «أحمد فهمي»، وعلامة استفهام «محمد رجب»، وابن أصول «حمادة هلال»، وحكايتي «ياسمين صبري».

وتفوق مسلسل «زلزال» بشكل كاسح على كل المسلسلات الأخرى في نتائج البحث على «جوجل» وانفرد بالقمة.

الحياة

وأظهرت مؤشرات البحث، تفوق مسلسل «هوجان» للفنان الشاب محمد عادل إمام، على مسلسلي «البرنسيسة بيسة» لمي عز الدين، و«لآخر نفس» لياسمين عبدالعزيز.

هوجان من بطولة: محمد إمام، وكريم محمود عبدالعزيز، وأسماء أبو اليزيد، وأحمد التهامي، وصلاح عبدالله، وعايدة رياض، وميرنا نور الدين.

ON E

وتعرض قناة ON E، مسلسلات: كلبش 3 لأمير كرارة، وقمر هادي لهاني سلامة، وطلقة حظ لمصطفى خاطر، وأبو جبل لمصطفى شعبان، وعلامة استفهام لمحمد رجب.

وشهدت نسب المشاهدة في مصر، تفوق مسلسل كلبش 3 لأمير كرارة وهشام سليم، بينما ينافس مسلسل أبو جبل لمصطفى شعبان مع علامة استفهام لمحمد رجب.

النهار

في ذات السياق، كشف مؤشر البحث «جوجل» عن المسلسلات الأكثر بحثًا على قناة «النهار»، حيث يعرض مسلسلات: الزوجة الـ 18 لحسن الرداد، وسوبر ميرو لإيمي سمير غانم، ومملكة الغجر لفيفي عبده وحورية فرغلي، والسهام المارقة لشيري عادل وشريف سلامة.

وأظهر «جوجل» تفوق مسلسل سوبر ميرو وانفراده بنسب المشاهدة، وهي من بطولته إيمي سمير غانم، وحمدي الميرغني.

CBC

تعرض قناة «CBC»، مسلسلات: حكايتي لياسمين صبري، ولمس أكتاف لياسر جلال، وبدل الحدوتة 3 لدنيا سمير غانم، وبركة لعمرو سعد.

وأظهرت مؤشرات البحث استحواذ مسلسل «حكايتي» على نسب المشاهدة على هذه القناة، متفوقًا على لمس أكتاف الذي لم يحقق النجاح المرتقب حتى الآن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك