تستمع الآن

دعوى قضائية ومخالفات مهنية.. القصة الكاملة لاستقالة بسمة وهبة من “القاهرة والناس”

الأحد - ٢٦ مايو ٢٠١٩

تقدمت الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج “شيخ الحارة” على قناة “القاهرة والناس”، باستقالتها من القناة، بعد بث حلقة أمس السبت من البرنامج.

وبحسب صحيفة “المصري اليوم”، فإن بسمة وهبة تقدمت باستقالتها بعد إذاعة حلقة البرنامج مع ياسمين الخطيب أمس، والتي رفضت “وهبة” إذاعتها، بعد أن تطرقت فيها الكاتبة والفنانة التشكيلية إلى علاقتها مع المخرج خالد يوسف.

وكانت “ياسمين” قالت في حلقتها المُذاعة السبت من البرنامج، إنها لا تتشرّف بفترة زواجها بالمخرج خالد يوسف، واصفةً زواجها بـ”اللعنة”، مشيرةً إلى أنها أعلنت عن زواجها من خالد يوسف في 2017 على صفحتها بـ”فيسبوك”، مؤكدة أنها ليست من سرّب الصورة مع “يوسف” والتي انتشرت مؤخرًا.


وأعلن المخرج خالد يوسف، عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك” عقب إذاعة الحلقة، تحريك دعوى قضائية يختصم فيها كلًا من قناة “القاهرة والناس” وبرنامج “شيخ الحارة” ومقدمته الإعلامية بسمة وهبة وضيفة آخر حلقاته الكاتبة ياسمين الخطيب، بدعوى “الخوض في سيرته وعرضه والتشهير المتعمد به”، وقال خالد: “‎هذا البرنامج الذي عاش معظم حلقاته على الخوض في سيرتي والتشهير المتعمد بي ولم يكن لدي مقدمة البرنامج غير خالد يوسف والخوض في عرضه ودفع ضيوفه لاستنطاقهم تصريحات مسيئة لي وخاصة ضيفتها الأخيرة التي كالت لي كم هائل من الإساءة والتشهير وسرد اكاذيب في محاولة للنيل مني ومن أسرتي بزعمها الزواج مني ولن ينالوا مهما فعلوا من علاقتي بزوجتي وأم بنتي”.


كما تلقى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام العديد من الشكاوى ضد البرنامج، خاصة بعد حلقة الممثل ماجد المصري التي حملت إساءات للأفارقة، حيث أوضح المجلس إنه من المقرر أن تحقق لجنتا الرصد والشكاوى في هذه المخالفات، على أن يصدر المجلس قراره بخصوص المخالفات المنسوبة، اليوم الأحد.

وأكد طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، أن مجلس النقابة اتخذ قرارًا بوقف بسمة وهبة، بناءً على تقرير المرصد الإعلامى للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو، التى استضافت فيها الفنان ماجد المصري، والتى تخالف ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهنى، مضيفًا فى بيان: “خالفت بسمة وهية أيضا قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذى حظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأى من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين 2 – 19 من قانون النقابة”.

واعتادت الإعلامية بسمة وهبة إثارة الجدل في برنامجها “شيخ الحارة” الذي وصل إلى موسمه الثالث رمضان الجاري، حيث تعتمد فكرة البرنامج على استضافة شخصيات أثارت الجدل في المجتمع المصري، فنيًا أو سياسيًا، مثل ما أثارته في الفترة الأخيرة في حلقتي الفنان أحمد سعد وطليقته الفنانة سمية الخشاب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك