تستمع الآن

بعد كوبري “تحيا مصر”.. تعرف على أبرز الأرقام القياسية وأغربها التي حققتها مصر

الخميس - ١٦ مايو ٢٠١٩

حققت مصر رقمًا قياسيًا جديدًا أمس، بدخول كوبري “تحيا مصر” بمحور روض الفرج موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية كأعرض كوبري ملجّم في العالم، وذلك بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي له، لكن الرقم القياسي للكوبري يأتي بعد سلسلة من الأرقام القياسية التي حققتها مصر خلال الأعوام السابقة منها في مجالات العلوم والرياضة ومنها في أمور أكثر غرابة، بحسب الخبر الذي قرأته يارا الجندي وتامر بشير في “قبل ما تفطر بكتير” على “نجوم إف.إم”

2010– حقق المهندس المصري المغامر هشام نسيم، ثلاث أرقام قياسية، وذلك في اجتياز الصحراء الغربية بسيارته في 13 ساعة و33 دقيقة، والتي تقدر مسافتها بـ 1370 كيلو متر، كما سجل رقمًا ثانيًا في عبور بحر الرمال في خمس ساعات ونصف الساعة، بالإضافة إلى تخطيه هضبة الجلف الكبير في جنوب مصر، في زمن قدره 5 ساعات و7 دقائق.

2010 – دخل الفنان التشكيلي طه القرني، موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية وذلك بعدما رسم أكبر جدارية نوعية في العالم باسم “سوق الجمعة”، والتي بلغ طولها 23 مترًا.

2012– دخلت مصر موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية بإحدى شركات الجبن التي أنتجت أكبر قالب جبن رومي في العالم.

2014– دخل جراح القلب السير مجدى يعقوب موسوعة جينيس بعد إجرائه 100 عملية قلب في عام واحد فقط.

2015– حقق  مطعم كشري أبو طارق رقمًا قياسيًا بأكبر طبق كشرى في يالعالم، والذى اقترب وزنه من الـ8 أطنان تقريبًا.

2015– في شهر رمضان من نفس العام، سجلت مصر رقمًا قياسيًا بأطول مائدة طعام في العالم، التي أقيمت على شواطئ الإسكندرية، حيث بلغ طولها 4.303 كيلو متر.

2015– وفي مارس من العام نفسه، دخلت مصر “جينيس” بطبق جديد، حيث قدمت أكبر طبق فول في العالم، والذي بلغت مساحته 100 متر مربع، ووصل وزنه إلى 5 أطنان.

2016– سجل الفنان عمرو دياب رقمًا قياسيًا كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط.

 


الكلمات المتعلقة‎