تستمع الآن

«ابتعدوا عن تناول العسل».. 10 خطوات لتجنب العطش في نهار رمضان

الأحد - ٠٥ مايو ٢٠١٩

أزمة عطش كبيرة يواجهها عدد كبير من الأشخاص، خلال نهار شهر رمضان، حيث إنه يأتي هذا العام مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة، كما أن البعض يبذل مجهودًا كبيرًا على مدار اليوم حسب ما يقتضي به عمله، ما يجعله يشعر بالعطش الشديد.

وعلى الرغم من درجات الحرارة العالية في شهر رمضان هذا العام، إلا أن هناك خطوات أساسية يمكنها تخفيف الشعور بالعطش أو القضاء على هذا الإحساس بشكل كبير خلال نهار الشهر الفضيل وحتى موعد الإفطار، وهي:

1- لا بد من تجنب تناول المخللات قدر المستطاع بجانب البهارات الحارة والأطعمة المالحة، حيث إنها تتسبب في الشعور بالعطش في اليوم التالي لاحتوائها على الصوديوم.

2- تقليل كمية الحلويات التي يتم تناولها خاصة في السحور لأنها تؤدي للشعور بالعطش الشديد في نهار رمضان.

3- الطماطم والخيار من الخضروات المرطبة للجسم فينصح إضافتها لطبق السلطة ضمن قائمة الإفطار.

4- تناول كوب زبادي في السحور لمساعدته الكبيرة في الهضم ومد الجسم بطاقة إيجابية.

5- تجنب تناول العسل مع الزبادي خلال السحور نظرًا لأنه يحتوي على سكريات تؤدي إلى الشعور بالعطش، ومن الممكن وضع فواكه أو مكسرات بدلا منه.

6- تجنب تناول المشروبات التي تتضمن الكافيين مثل القهوة والشاي، خاصة على السحور.

القهوة

7- إذا كانت وجبة السحور بها نشويات أو سكريات سيصاب الشخص بجوع شديد في اليوم التالي، لذا من الممكن تناول فول وعيش بلدي أو بيض مسلوق.

8- تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه، وإذا زاد النشاط البدني يجب تناول كمية أكبر من المياه لتعويض خسارة السوائل في جسمك خلال النهار.

9- تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة خلال ساعات الصيام، حيث إن التعرض لها لفترة كبيرة يزيد من التعرق وفقدان السوائل من الجسم.

10- اللبن الرايب من المشروبات المهمة جدًا على السحور، حيث إنه يمنع الشعور بالحموضة والعطش خلال نهار رمضان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك