تستمع الآن

طرق العناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الصيف

الثلاثاء - ٢٣ أبريل ٢٠١٩

قالت الدكتورة دينا الشرقاوي استشاري الأمراض الجلدية بجامعة القاهرة، إن واقي الشمس يعتبر من الأشياء الضرورية في حياتنا اليومية.

وأضافت دينا، خلال حلولها ضيفة على برنامج «النص الحلو»، مع يارا الجندي، على «نجوم إف إم»، اليوم الثلاثاء، أن الشمس لها أضرارا كبيرة على السيدات، حيث إنها تزيد من التجاعيد وتصبغات الجلد.

وأشارت إلى أنه مع قدوم فصل الصيف يصاب الشعر عند بعض الأشخاص بالخشونة نتيجة استخدام حمامات السباحة، بالإضافة إلى أن البعض يصاب بحساسية في الجسم نتيجة عدم استخدام ملابس قطنية.

وشددت على أنه مع كثرة الغسيل والاستحمام واستعمال حمام السباحة بشكل متكرر في الصيف، يؤدي إلى إصابة الشعر بالتقصف.

وكشفت الدكتورة دينا الشرقاوي، عن وجود منتجات تهدف إلى حماية الشعر من الخشونة، منوها بضرورة استخدام حمامات الكريم مرتين أسبوعيًا.

البشرة الدهنية

وعن طرق تعامل البشرة الدهنية والحفاظ عليها خلال فصل الصيف، قالت: «يصاب البعض بحبوب أكثر من العادي، لكن هناك أكثر من طريقة لتخفيف هذه الالتهابات».

وأشارت إلى أنه لا بد من استخدام غسول للبشرة الدهنية لأنه يقلل دهون البشرة من دون عمل التهاب.

وأكدت استشاري الأمراض الجلدية، ضرورة استخدام مكياج لا يوجد به زيوت حتى لا يسد المسام، مع ضرورة استخدام واقي شمس للبشرة.

وعن استخدام المرطبات، قالت: «هناك مرطبات مخصصة لمن يعانون من البشرة الدهنية»، موضحة أن الشعر الدهني له شامبو مخصص، يمنع تراكم العرق والدهون على فروة الرأس.

المسام الواسعة

وشددت على أن معالجة المسام الواسعة في الوجه يحتاج إلى مجهود ووقت طويل، مشيرة إلى أن حل تلك المسام أمرًا صعبًا.

واستطردت: «من الأشياء التي تخفي قليلا من المسام هي الكريمات المرطبة وجلسات التقشير أو البلازما أو الليزر، لكن هذا الأمر يأخذ وقتًا».


الكلمات المتعلقة‎