تستمع الآن

المدير المسؤول عن ورش «نون»: هذه فائدة ورش الحكي للرجال والسيدات

الإثنين - ١٥ أبريل ٢٠١٩

قالت فيفي عبدالشهيد، المدير المسؤول عن ورش «نون»، إن «نون» مجلة إلكترونية ومشروع من مشاريع جمعية الفن للتنمية، وهي جمعية تخدم المجتمع.

وأضافت فيفي خلال حلولها ضيفة على برنامج «كلام خفيف»، مع شريف مدكور، اليوم الإثنين، أن المشروع بدأ منذ 6 سنوات كموقع على الإنترنت يقدم مقالات بسيطة، وهدفه هو إن السيدات عندما يقرأن المقالات الموجودة يشعرن أن هناك من يشبهها ويشعر بها.

وأكدت أن السيدات يريدون الاستماع لهم ولمطالبهم بشكل أكبر، مضيفة: «من هنا بدأنا في (نون) موقع إلكتروني ووجدنا أننا بحاجة إلى حلول لمقابلة السيدات التي تقرأ المقالات، وكانت البداية منذ 3 سنوات، وخططنا لتجمع نسائي كبير».

وأشارت إلى أن السيدات يحضرن إلى مكان آمن من أجل الشعور بالاطمئنان والاستماع لهن، قائلة: «عقدنا يومًا ترفيهيا للسيدات وفي نهايته عقدنا جلسة حكي عن المشاعر والأفكار وقاعدتها الرئيسية هي السرية التامة».

وكشفت عن البدء في القاهرة أولا ومن ثم تبعها عقد ورشة حكي شهريًا، قبل أن نتوجه إلى المحافظات وعقد جلسات حكي معهم لمعرفة مشاكلهم والاستماع لهم.

ونوهت فيفي بأن الرجال طلبوا أيضًا عقد ورش حكي، وبدأت منذ 8 أشهر، مضيفة: «كنت مرعوبة جدًا لأنها ليست ثقافة الرجال في مصر وبالفعل كانت أول مرة يتم عمل ورشة حكي، وحضر 25 شخصًا».

وعن كلمة توجهها للسيدات، قالت: “إنتوا من أروع حاجة خلقها ربنا على الأرض، أنت كلك جميلة وحلوة ممكن تكوني حزينة أو مكتئبة أو مضغوطة ولو سمحت للوجع إنه يطلع سترين الدنيا بشكلم ختلف وستعيشين حياة حلوة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك