تستمع الآن

نصائح للحصول على أفضل نتائج لـ«المكياج»

الثلاثاء - ١٩ مارس ٢٠١٩

قالت خبيرة التجميل دينا راغب، إن مصطلح «الترند» لم يصبح موجودًا في الوقت الحالي خاصة للألوان المتعلقة سواء بفصل الربيع أو الصيف.

وأضافت خلال حلولها ضيفة على برنامج «النص الحلو»، مع يارا الجندي على «نجوم إف إم»، اليوم الثلاثاء، أن هناك ألوانًا تلقى رواجًا كبيرًا الآن في عالم المكياج وهي الألوان الترابية والطبيعية، موضحة: «رسمة العين الآن مختلفة أيضًا».

وأشارت دينا راغب إلى أن ألوان الروج المنتشرة حاليًا هي: الأحمر الداكن، والأورانج، والبيج، والبمبي.

وكشفت عن فائدة مهمة للثلج في تثبيت المكياج والحصول على أفضل النتائج، مؤكدة: «الثلج هو اختراع مهم خاصة للبشرة الدهنية، وينصح بوضع قطعة منه على الوجه قبل وضع الميك آب لغلق المسام».

واستطردت خبيرة التجميل: «عقب الانتهاء من وضع الميك آب نمرر قطعة أخرى من الثلج على الوجه لتثبت المكياج ولا نجفف الوجه بأي شيء».

نصائح قبل المكياج

وأشارت دينا راغب، إلى أنه يجب ترطيب الوجه بشكل جيد جدًا قبل وضع الميك آب، من خلال وضع غسول «خفيف» وليس ثقيلا لأن الثقيل يسبب جفاف البشرة، أو الاستعانة بقطن به ماء ورد طبيعي وأمررها على الوجه كله.

وتابعت: «عقب ذلك يتم وضع كريم ترطيب وترك الوجه يرتاح قليلا ومن ثم وضع المكياج»، منوهة بأن البشرة الدهنية تختلف قليلا من خلال وضع «تونر» أو كريم خفيف أو جيل، أو جيل صبار.

وعن أساسيات الميك آب، قالت إنه لا بد من وجود هذه الأشياء: كريم مرطب، وفونداشين، وبودر، وكونسيلر، ومسكرة، وروج، وبلاشر، وكحل.

أخطاء عند وضع الميك آب

وشددت دينا على أن هناك أخطاء يقع فيها العروس قبل الزفاف دائمًا، قائلة: «البعض يجرب في نفسه قبل الفرح كل حاجة، ودائما تلك التجارب لا تكون في محلها أبدًا».

واستطردت: «هناك ماسكات خاطئة وهي تؤثر على البشرة، ولا بد البشرة تتحضر قبلها بـ 6 أشهر، وبلاش نعمل أي حاجة قبل الفرح على طول».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك