تستمع الآن

قميص منتخب مصر ليس الأول.. أسوأ قمصان في تاريخ كرة القدم

الأربعاء - ٢٠ مارس ٢٠١٩

جدل وغضب كبير صاحب إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم، عن القميص الرسمي الذي سيظهر به منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في شهر يونيو المقبل، من تصميم «بوما» إحدى الشركات العالمية المتخصصة في الملابس الرياضية.

وسيمتد تعاقد منتخب مصر مع بوما لمدة أربعة مواسم مقبلة، حيث ينتهي بنهاية عام 2022، مما يعني خوض منتخب مصر لمنافسات كأس العالم بقطر -إذا نجح في التأهل- بتصميمات الشركة الألمانية، وفقا لبيان اتحاد الكرة.

وسبق لمنتخب مصر أن ارتدى قمصان بتصميم من شركة بوما أثناء فترة تتويجه بثلاث بطولات لكأس أمم أفريقيا أعوام 2006، 2008 و2010 على التوالي.

وجاءت الانتقادات بسبب تصميمه والخطوط المتواجدة به، ليصفه أحد المتابعين بأن الفائدة الوحيدة منه هو «زغللة عيون المنافسين والمشاهدين».

وفي عالم كرة القدم، يوجد الكثير من قمصان الأندية والمنتخبات التي واجهت جدلا عنيفًا نظرًا لغرابة بعضها وألوانها غير المرتبة.

الكاميرون

منظر غريب قرر منتخب الكاميرون الظهور به، خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2002، الذي فاز بلقبها، وظهر لاعبو الأسود بقمصان دون أكمام مثل لاعبي كرة السلة، حيث صممت لهم شركة «بوما» ليضعهم في ورطة.

ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشاركتهم بنفس الزي في بطولة كأس العالم، ما اضطر شركة الملابس الراعية بتصميم أكمام تحت الزي الرئيسي.

تشيلسي

عام 1994، كشف نادي تشيلسي عن قميص مختلف وغريب لا يمت للنادي بأي صلة، حيث إنه دار حول تشكيلة غريبة من المستطيلات ذات الأحجام المختلفة مع الاعتماد على اللونين البرتقالي والرمادي وهما لا يتفقان معا.

المكسيك

تمتاز قمصان حراس المرمى بالاختلاف عن باقي الفريق، لكن حارس مرمى منتخب المكسيك، ارتدى قميصًا غريبًا ويحتوي على عدد ضخم من الألوان، خلال بطولة كأس العالم 1994.

واعتاد حارس مرمى منتخب المكسيك خورخي كامبوس، الظهور مع منتخب بلاده بقميص يتشكل من مجموعة من الألوان الزاهية المتداخلة.

أتليتك بلباو

في عام 1997، أصبحت بلباو موطنًا للفنون الإسبانية عندما افتتح متحف فرانك جيري في جوجنهايم، وبعد 7 سنوات احتفالا بالذكرى المئوية للنادي المحلي لكرة القدم، تم تصميم هذا القميص الغريب.

نيجيريا

فاجئ منتخب نيجيريا جمهوره في بطولة كأس العالم 1994 وظهر بقميص مختلف وغريب.

تكون القميص من اللون الأبيض مع وجود بعض التمويهات والأشكال باللون الأسود، ليبدو من بعيدًا وكأنه مثل طاولة الشطرنج.

المكسيك

منتخب المكسيك من المنتخبات التي لها طابع مميز في قمصانه، حيث تثير الجدل دائمًا، إلا أن القميص الذي ظهر عام 1998، كان غريبًا وغير مألوفًا.

ووجد على القميص، وقت ظهوره شكل وجه غريب، أو من الممكن أنه وجه من التراث المكسيكي أو الروايات التاريخية.

برمنجهام سيتي

قميص غريب لا يوحي بأي شيء، وهو القميص الذي ظهر به نادي برمنجهام سيتي الإنجليزي، عام 1972، لكنه يوحي بأنه قميص لنادي ألماني.

والسؤال الآن، هل كان الكثير من اللاعبين الألمان في الفريق خلال هذه الفترة؟، لذلك أراد النادي أن يشعر اللاعبين بأنهم في وطنهم؟ لا إجابة معروفة حتى الآن.

كولورادو كاريبوس

قمصان تشبه رعاة الأبقار، هذا ما صممه المسؤولون عن نادي كولورادو كاريبوس الأمريكي عام 1978.

سي دي بالنسيا

احتفل نادي سي دي بالنسيا الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الإسباني، بالوصول إلى التصفيات المؤهلة للقسم الثاني، من خلال إصدار تصميم تشريحي في محاولة لكسب المزيد من الدعاية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك