تستمع الآن

خبيرة تعديل سلوك: «الأم المثالية فكرة مدمرة لكل الأمهات»

الأحد - ٣١ مارس ٢٠١٩

قالت هنا رضوان خبيرة تعديل السلوك، إن فكرة الشعور بالذنب من قبل الأمهات تجاه أي عمل، هو أمر موجود في الطبيعة والشخصية للإنسان.

وأضافت هنا خلال حلولها ضيفة على برنامج «بنشجع أمهات مصر»، مع رنا خطاب على «نجوم إف إم»، اليوم الأحد، أن الأمهات عندما يتعاملن مع الأطفال فإننا يجب أن لا نشعر الطفل أن الأمر كبير.

وتابعت: «إحنا خلقنا لكي نتعلم من الخطأ، وعندما أقف عند هذه الغلطة وأشعر الطفل أنها أمر كبير، يؤدي ذلك لصرف نظره عن الدرس المستفاد من هذا الخطأ، وبالتالي يتم تكرارها مرة أخرى».

الأم المثالية

وتحدثت هنا عن مصطلح «الأم المثالية»، مشيرة إلى أنها فكرة مدمرة لكل الأمهات، مؤكدة: «تجعل الأمهات يفكرون في ماهية المعايير التي توجد في هذه الأم، التي أريد أن أصل لها».

واستطردت: «من هنا تبدأ المشكلة، فتبدأ الأم في تخطي كل شيء و(تدوس) على أولادها حتى ترضي الجميع، وتبدأ في إجبار أولادها على فعل أشياء لم يردن فعلها».

وأشارت إلى أن أكبر خطأ قد يفعله الطفل لا يجب أن يتم معاقبته والحل الأمثل هو الرد بالهدوء.

ووجهت هنا، نصائح للأمهات لمساعدتهن في تغيير إيقاع الحياة، قائلة: «لا بد أن نأخذ خطوة مهمة، من خلال كتابة قائمة بالأشياء التي كانت تحب فعلها وأصبحت لا تهتم بها بعد الزواج والولادة».

وأكملت: «هذه الأشياء قد تتراوح بين رسم أو أي شيء آخر، يتم كتابتها وخصصي وقت لنفسك سواء ربع ساعة في اليوم أو أكثر، ويجب أن يتم تنفيذ هذه القائمة كل يوم».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك