تستمع الآن

“نجوم إف إم” تدعم مرضى سرطان الثدي وتغير أيقونتها إلى اللون الوردي

الثلاثاء - ٠٢ أكتوبر ٢٠١٨

تدعم إذاعة “نجوم إف إم”، و”نجوم إف إم TV”، مرضى سرطان الثدي في مصر، طوال شهر أكتوبر الجاري، من خلال تغيير أيقونتها وعلامتها المميزة إلى اللون الوردي وإضافة الشريط الرسمي للمرضى خلال الشهر.

ويعتبر شهر أكتوبر، هو شهر التوعية بسرطان الثدي بهدف المساعدة على زيادة الاهتمام بهذا المرض وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والإبكار في الكشف عنه وعلاجه.

وأجرت “نجوم إف إم”، شراكة مع مستشفى بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، خلال شهر أكتوبر، بهدف نشر مبادرة الكشف المبكر وأهميته.

وتتبنى “نجوم إف إم”، المبادرة لنشر الوعي بخطورة المرض، وأهمية الكشف المبكر عنه من أجل تفادي الإصابة به وستقوم بإذاعة محتوى متنوع للتوعية بسرطان الثدي ومخاطره، بجانب استضافة الضيوف والخبراء، في برامجها المختلفة.

ويمثل سرطان الثدي 17.9 % من كل أنواع السرطان، كما أنه يمثل 35% من أنواع السرطان بين السيدات، وهو أعلى قليلًا في المناطق الريفية عن الحضر.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن معدلات الإصابة بالسرطان آخذة في الارتفاع بشكل مطرد في البلدان المنخفضة الدخل وتلك المتوسطة الدخل بسبب زيادة متوسط العمر المتوقع وارتفاع معدلات التمدّن واعتماد أساليب الحياة الغربية.

وتحدث سنويًا نحو 1.38 مليون حالة جديدة للإصابة بسرطان الثدي و458 ألف حالة وفاة من جراء الإصابة به.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك