تستمع الآن

معلمة رياضيات تطلب من تلاميذها عد 100 مليون حبة من الأرز

الإثنين - ١٠ سبتمبر ٢٠١٨

يُعرف عن الطلاب الصينيين بأنهم يضطروا للعمل ساعات طويلة في الواجبات المنزلية كل ليلة، لكن معلمة صينية طلبت من تلاميذها واجبا مدرسيا اعتبره الكثيرون تعسفا وضربا من الجنون.

فقد طلبت إحدى معلمات الرياضيات، ولقبها سو، في مدينة فوشان في جوانجدونج الصينية من تلاميذها عد 100 مليون حبة من الأرز في يومين وإحضارهم إلى المدرسة.

وقالت المدرسة إنهم إن لم يتمكنوا من إكمال هذه المهمة في الوقت المناسب، فسيتم الاستمرار في عدّ حبوب الأرز خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

واتهم الكثيرون المعلمة بالتعذيب الصريح للتلاميذ، مشيرين إلى أنه حتى إذا تمكنوا من حساب ثلاث حبات من الأرز في الثانية، فإن المهمة ستستغرق حوالي عامًا، لإكمالها. استنتج آخرون بشكل أكثر منطقية أن المعلمة ربما كانت تشجع طلابها فقط على التفكير خارج الصندوق.

وبالفعل قالت المعلمة سو لاحقًا إن تكليفها يهدف إلى تشجيع طلابها على التفكير النقدي، ومساعدتهم على تعلم كيفية تحليل المشكلات وحلها، مع مساعدتهم أيضًا على فهم مفهوم “100 مليون”.

وبدلاً من حساب حبات الأرز واحدة تلو الأخرى، كانت سو تأمل أن يحسب طلابها 100 حبة أولا، ثم يضاعفوا هذا الرقم بمقدار 10 أو 100 حتى يصلوا إلى 100 مليون. وقالت إن 10 من طلابها الـ 40 تمكنوا من إكمال المهمة بالفعل.


الكلمات المتعلقة‎