تستمع الآن

اتحاد الكرة: هذه الضوابط تحدد اختيار مدرب منتخب مصر

الخميس - ١٢ يوليو ٢٠١٨

اتصالات مكثفة يجريها اتحاد الكرة المصري مع عدد من المدربين الأجانب أصحاب السير الذاتية القوية، من أجل التفاوض مع أحدهم لتدريب المنتخب خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا للخبر الذي قرأه كريم خطاب في برنامج “نجوم روسيا” على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، فإن هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة تحدث عن آلية العمل لاختيار المدير الفني لمنتخب مصر، والذي من المقرر أن يخلف الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني الذي أقيل من منصبه بسبب النتائج السيئة التي حققها الفراعنة في كأس العالم.

وقال أبو ريدة: “لا بد أن يكون المدير الفني المقبل مناسبًا لمنتخب مصر من الناحيتين الفنية والمادية، ولذلك كلفنا حازم إمام بتولي هذا الملف، كما أننا نسير وفقًا لآلية محددة من أجل اختيار المدرب الأنسب للمرحلة المقبلة، ونرغب في البناء على ما وصلنا له خلال الفترة الماضية بعد المشاركة في كأس العالم”.

وأشار إلى أنه حدد ميزانية للتعاقد مع مدرب أجنبي جديد، حيث يتحمل اتحاد الكرة جزءًا منها، ثم تتكفل بالباقي الشركة الراعية، حيث يتولى حازم إمام مهمة اختيار عدد من الأسماء المرشحة المناسبة لنا، ثم يقدم تقريرا لاتحاد الكرة بما وصل له”.

وتابع: “نشكل بعد ذلك لجنة من كبار الخبراء المصريين في كرة القدم، ستكون مهمتها مناقشة الأسماء المطروحة واختيار الأنسب منها فنيا لقيادة منتخب مصر”.

وأكمل أبو ريدة: “نستهدف مدرب سبق له المشاركة في كأس العالم، ولذلك سنلجأ إلى التقارير الفنية للاتحاد الدولي عن المدربين سواء في كأس العالم الجاري أو السابق”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك